أخبار السياسة - "ترامب نهاية حقبة عالمية.. ولكنه لا يدرك ذلك"

 

 

أخبار السياسة - "ترامب نهاية حقبة عالمية.. ولكنه لا يدرك ذلك"
أخبار السياسة - "ترامب نهاية حقبة عالمية.. ولكنه لا يدرك ذلك"

انت الأن تقراء خبر - أخبار السياسة - "ترامب نهاية حقبة عالمية.. ولكنه لا يدرك ذلك"
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 03:02 مساءً

طريق الاخبار - حذر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، قادة العالم من أنهم "في مرحلة خطيرة للغاية بالنسبة للعالم"، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، يعتبر نهاية مرحلة أو حقبة عالمية بكل ما فيها وبداية أخرى، لكنه لم يكن يدرك ذلك بعد، بحسب ما ذكرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وفي مقابلة نادرة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" الأمريكية، نشرت يوم الجمعة، عقد "كيسنجر" البالغ من العمر 95 عاما، مقارنة بين أحداث العصر الحالي وبداية الحرب العالمية الثانية، موضحًا أن قمة هلسنكي الذي جمعت "ترامب" وبوتين" لم يكن لها مبرر من الأساس، إذا يعتقد أنه كان ينبغي تنفيذ القمة بشكل مختلف".

وقال كيسنجر، الذي تشاور مع ترامب والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 17 مناسبة على الأقل، إن الرئيس "ترامب" أضاع فرصة عظيمة بلقائه مع "بوتين" لكنه لم يستغلها جيدًا.

وأرجع ذلك إلى أن "روسيا في وضع جيوسياسي محفوف بالمخاطر، وهى عرضة بشكل خاص لعدم الاستقرار، انظروا إلى سوريا وأوكرانيا، إنها سمة فريدة من نوعها لروسيا أن الاضطرابات في أي جزء من العالم تؤثر عليه، بل ينظر إليها على أنها تهديد، هذه الاضطرابات سوف تستمر، أخشى أنهم سوف يتسارعون، لكن، كما أوضح كيسنجر إن بوتين ليس مثل هتلر.

وبشأن القرارات القيادية والسياسية التي اتخذها ترامب مؤخرًا، قال كسينجر: "أعتقد أن ترامب قد يكون واحدًا من تلك الشخصيات في التاريخ الذي يظهر من وقت لآخر للاحتفال بنهاية حقبة وإجباره على التخلي عن مطالبه القديمة". مضيفا: "لا يعني ذلك بالضرورة أنه يعرف ذلك، أو أنه يفكر في أي بديل رائع. يمكن أن يكون مجرد حادث" .

وتابع: "فقد شكك الرئيس ترامب في النظام العالمي الحالي في مناسبات عديدة، مهددًا بالانسحاب من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ووصف الاتحاد الأوروبي بأنه "عدو" وذلك أثناء عقد اجتماعات مع بوتين ودعوته إلى البيت الأبيض، كما قابل ترامب الديكتاتور الكوري الشمالي كيم جونغ أون. بعد اجتماعهم، وصف ترامب كيم بأنه "موهوب جدا".

وفي نهاية المقابلة، أعرب كيسنجر عن أسفه لعدم وجود قادة حاليين على استعداد لمناقشة إنشاء نظام عالمي والحفاظ عليه اليوم، حيث قال: "مع الأسف لا يوجد نقاشات حقيقة اليوم، إنه شيء نحتاج إليه وبشدة".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السياسة - "ترامب نهاية حقبة عالمية.. ولكنه لا يدرك ذلك" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السياسة - "ترامب نهاية حقبة عالمية.. ولكنه لا يدرك ذلك"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السياسة - أستاذ قانون: نزع قرنية المتوفى "جريمة"