الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

محافظات مصر - رئيس "الحالات الحرجة" بقصر العيني لـ"الوطن ": قلوب المصريين ليست بخير

 

 

محافظات مصر - رئيس "الحالات الحرجة" بقصر العيني لـ"الوطن ": قلوب المصريين ليست بخير
محافظات مصر - رئيس "الحالات الحرجة" بقصر العيني لـ"الوطن ": قلوب المصريين ليست بخير

انت الأن تقراء خبر - محافظات مصر - رئيس "الحالات الحرجة" بقصر العيني لـ"الوطن ": قلوب المصريين ليست بخير
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 02:15 مساءً

طريق الاخبار - قال الدكتور حسن محمد خالد رئيس قسم الحالات الحرجة بقصر العيني والأوعية الدموية، إن أمراض القلب انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، تجلت في ارتفاع نسبة الوفيات نتيجة عوامل كثيرة تلحق بالقلب العديد من الأضرار.

وقال خالد، لـ"الوطن"، إن قلوب المصريين ليست بخير بسبب انجراف الغالبية العظمى من أبناء الشعب سواء العاملين بالوظائف أو غير ذلك إلى الحياة الخاملة التي لا تمارس الرياضة وتكتفي بحياتها بساعات العمل.

وأضاف خالد أن مجموعة من الخبراء في مجال القلب بأمريكا أجروا أبحاث على عدد من المحاربين القدامى الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم وشبه يومي، وتمت مقارناتهم بمجموعة أخرى مماثلة لديهم أيضا أمراض الضغط والسكر، ويتناولون الأدوية نفسها، وتبين أنهم أقل ضررا وأكثر تحسن للصحة وانتظاما في أداء القلب، وقارنوهم بمجموعة ثالثة يمارسون الرياضة أيضًا وجدوا نتائج أكثر إيجابية، وأقل مجموعة تعرضت لمشكلات القلب.

وأكد الدكتور حسن خالد، أن دراسة لنفس العلماء في أمريكا أثبتت أن الأشخاص الذين يستخدمون الأسانسير هم أكثر عرضة لأمراض القلب، والتعرض للأزمات القلبية من الذين يستخدمون الصعود عن طريق السلم، لأنه أيضا نوعا مهما من أنواع الرياضة.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى أن من يتناول من 3 إلى 4 فنجانين قهوة يوميا يقي قلبه من أزمات الشرايين وضيقها والتصلب والسكتات الدماغية، لأن القهوة تعمل كمضادات أكسدة، حيث إن الكرويستيرول الذي يدخل الشرايين ويتأكسد، نتيجة تناول السجائر تأكسده القهوة.

وعن مشاركته في مؤتمر الطب الـ5 بالإسماعيلية، قال "أنا طبيب متخصص في كهربة القلب، وأول طبيب أجرى دراسات على المرضى الذي تأتي لهم ضربات قلب سريعة وعن طريق الدراسات بنقدر نحدد مكان البؤرة ومسارها داخل القلب، متابعا في عامي 84 إلى 87 لم يكن هناك حل إلا استخدام الأدوية والعقاقير الطبية".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع محافظات مصر - رئيس "الحالات الحرجة" بقصر العيني لـ"الوطن ": قلوب المصريين ليست بخير ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "محافظات مصر - رئيس "الحالات الحرجة" بقصر العيني لـ"الوطن ": قلوب المصريين ليست بخير" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار محافظات - فيديو وصور.. أطفال يتحدون البطالة ببيع "التين الشوكى" فى أسيوط