الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - الأحزاب تبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دورة الانعقاد الثالث

 

 

أخبار مصرية - الأحزاب تبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دورة الانعقاد الثالث
أخبار مصرية - الأحزاب تبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دورة الانعقاد الثالث

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - الأحزاب تبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دورة الانعقاد الثالث
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 02:55 مساءً

طريق الاخبار - تبدأ الأحزاب السياسية في تقييم أداء مجلس النواب خلال دورة الانعقاد الثالث، الذي شارف على الانتهاء.

ومن المقرر، أن يتم فض دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب الثلاثاء المقبل، بعد مناقشة برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ومنحها الثقة من عدمه.

وقال نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، إن الحزب يبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دور الانعقاد الثالث خلال اجتماع الأمانة المركزية اليوم، وما قدمه للشارع المصري خلال الفترة الماضية.

«التجمع»: المجلس غابت عنه العدالة الاجتماعية.. و«المصريين الأحرار» يطالب بإعادة بث الجلسات.. و«الوفد»: حقق أقصى ما يستطيع تحقيقه

وأضاف "زكي" لـ"الوطن"، أن البرلمان الحالي لا يعبر عن الشارع، ولا يلبى طموحاته، وذلك يرجع إلى قانون الانتخابات الذي انتخب على أساسه هذا المجلس، فلا يمكن أن يأتي نظام القوائم المغلقة بنواب يعبرون عن الناس.

وأكد المتحدث باسم حزب "التجمع"، أن الحزب كان مع إجراء الانتخابات بالقائمة النسبية المفتوحة الغير المشروطة لأنه يرى أنها الأفضل في اختيار من يمثل الناس ويكون صوتهم تحت قبة البرلمان، كما أنها تتيح الفرصة أمام المواطن لاختيار الأفضل من كل القوائم المتنافسة عكس القائمة المغلقة التي يتم اخيارها بالكامل أو رفضها بالكامل.

وتابع "زكي"، أن البرلمان الحالي أبعد ما يكون في تحقيق العدالة الاجتماعية، والتفوات بين الطبقات في المجتمع يتسع أكثر، وهناك غلاء في الأسعار بشكل جنوني، وأصبحت مصر من طبقتين أغنياء وفقراء ولا يوجد طبقة وسطى.

وأشار إلى أن كل المشروعات التي تم إنجازها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رائعة، ولكن كان هناك أولويات يجب الاهتمام بها وعلى رأسها القضاء على الفقر والبطالة ودعم محدودي الدخل والفقراء كلها قضايا كانت لا تحتمل التأجيل، ولكن للأسف غابت عن مجلس النواب وأعطى لها ظهره.

وقال أحمد مشعل، القيادي بحزب المصريين الأحرار، إنه يجب إعادة بث جلسات مجلس النواب مرة أخرى وهذا أمر مهم خلال الفترة المقبلة لأنها تظهر مجهود نواب البرلمان للمواطنين وتبرز النشاط البرلماني.

وأضاف "مشعل" لـ"الوطن"، أن بث الجلسات يخلق حلقة وصل بين البرلمان والمواطن، وهذا ما يفتده المجلس حاليا لأن عدم بث الجلسات خلق فجوة كبيرة ورسخ انطباع أن البرلمان لا يعمل وغير موجود على الأرض، وهذا على خلاف الحقيقة.

قالت نشوى الشريف، سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد، إن مجلس النواب لم يحقق كل المرجو منه على مدار 4 سنوات، لكنه حاول قدر المستطاع أن يقوم بدوره وحقق أقصى ما يستطيع تحقيقه خلال الفترة الماضية.

وأضافت "الشريف" لـ"الوطن"، أن الفترة الراهنة التي تمر بها الدولة المصرية صعبة للغاية على كل المؤسسات ومن بينها البرلمان لذلك فإن الشارع ليس لديه احساس بأن المجلس حقق شيء.

وتابعت سكرتير الهيئة العليا لحزب "الوفد"، أنه على المجلس خلال الفترة المقبلة وضع المواطن على رأس أولوياته وحمايته من أعباء القرارات الاقتصادية الصعبة، من خلال برامج للحماية الاجتماعية وتشديد العقوبات على كل من يتلاعب في أسعار السلع.

«حماة الوطن»: أنجز عدد هائل من القوانين في وقت قياسي.. و«مستقبل وطن»: مارس دوره ‏الرقابي على الحكومة دون تمييز

وقال محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، أن البرلمان الحالي يعمل في ظل ظروف صعبة ولكنه نجح في انجاز عدد هائل من القوانين في وقت قياسي وأدى النواب دورا وطنيا مهما في ظل هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

وأضاف "فيصل" لـ"الوطن"، أن البرلمان الحالي يعد من أفضل من أي برلمان سابق، لكن هناك تشويه يتم لهذا المجلس من قبل وسائل التواصل الاجتماعى وبعض وسائل الاعلام التي تركز على نقاط هامشية وتصور للناس أن البرلمان لا يفعل شيء.

وقال أحمد الشاعر، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، إن أعضاء مجلس النواب بذلوا مجهود كبير خلال الفترة الماضية حيث قدموا عدد هائل من مشروعات القوانين التي تخدم الدولة والمواطن منها منها تم إقراره ومنها مازلنا في انتظاره خلال دور الانعقاد القادم للمجلس.

وأضاف "الشاعر" لـ"الوطن"، أن الأولوية خلال دور الانعقاد القادم للبرلمان سيكون لقانون تنظيم الاتصالات، وقانون الإدارة المحلية، نظرا لأهميتهم البالغة خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن المواطن يحمل هذا المجلس الحالي الدور الخدمي الذي هو من اختصاص المجالس المحلية، كما أن الشارع غير راضى عن أداء البرلمان لأنه حدث تشويه لهذا المجلس عن طريق السوشيال ميديا التي تسلط الضوء على السلبيات فقط.

وطالب "الشاعر"، مجلس النواب بأن يقدم كشف حساب بما تم إنجازه للشارع المصري كل فترة، لأن البرلمان الحالي قدم الكثير للمواطن فهناك قانون الاستثمار، وقانون التأمين الصحى، وقانون منع القرصنة وحماية البيانات الشخصية، وغيرها، كما تم حل أزمة تضارب بعض القوانين والتشريعات التي كانت موجودة.

وقال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن البرلمان ‏برئاسة الدكتور على عبدالعال خلال الفترة الماضية ساهم ‏في تشريع العديد من القوانين التي تساهم في حل الأزمات التي ‏تعاني منها الدولة في السنوات الأخيرة ومنها قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، وقانون المجلس ‏الأعلي للثقافة، وقانون جوائز الدولة للإنتاج الفكرى وتشجيع ‏العلوم الإجتماعية والفنون، وقانون تيسير إجراءات منح ‏تراخيص المنشآت الصناعية، علاوة عن 6 قوانين للترخيص ‏لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع بعض شركات البترول والغاز ‏للبحث عن البترول والزيت واستغلالهما، وقانون الاستثمار، وقانون التأمين الصحي الشامل، وقانون ‏مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف "منظور" لـ"الوطن"، أن البرلمان قام بواجبه ‏التشريعي لإعلاء مصلحة الدولة، ومارس دوره ‏الرقابي على الحكومة دون تميز، مؤكدا أن كافة مؤسسات الدولة الآن ‏وليس البرلمان وحده تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول جذرية لحل ‏العقبات التي تعاصرها مصر لتنفيذ استراتيجية مصر 2030. ‏

ووفق اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فإن الإجازة البرلمانية تستمر حتى مطلع شهر أكتوبر المقبل، حيث بداية دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - الأحزاب تبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دورة الانعقاد الثالث ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - الأحزاب تبدأ تقييم أداء البرلمان خلال دورة الانعقاد الثالث" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - مصرللطيران : 15 رحلة جوية اليوم وغداً للاراضي المقدسة لنقل 2730 حاج