الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - مع اقتراب موسم الحج.. تعرف على شروط البنوك للحصول على الريال السعودي

 

 

أخبار مصرية - مع اقتراب موسم الحج.. تعرف على شروط البنوك للحصول على الريال السعودي
أخبار مصرية - مع اقتراب موسم الحج.. تعرف على شروط البنوك للحصول على الريال السعودي

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - مع اقتراب موسم الحج.. تعرف على شروط البنوك للحصول على الريال السعودي
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 01:40 مساءً

طريق الاخبار - يعد الريال السعودى من أهم العملات التى يحتاجها المصريون، خاصة عند أداء مناسك الحج أو العمرة.

ومنذ قرار تحرير أسعار صرف العملات، ارتفع سعر الريال السعودى بأكثر من الضعف، ليصل إلى مستويات تتراوح حاليا ما بين 4.5 و5 جنيهات، فى مقابل سعره قبل التعويم بمستوى يتراوح ما بين 1.8 و2 جنيه.

وقرر البنك المركزى فى نوفمبر 2016، تحرير سعر صرف الجنيه، والتسعير وفقا لآليات العرض والطلب، بحيث لا تتدخل الحكومة أو البنك المركزى فى تحديده بشكل مباشر أو بأى صورة، وإنما يتم تحديد سعره تلقائيا فى سوق العملات من خلال آلية العرض والطلب، التى تسمح بتحديد سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، ولأول مرة تم تخفيض قيمة الجنيه المصرى بنسبة 48%.

البنوك الحكومية توفر العملة

فى يونيو الماضى، أعلنت البنوك الحكومية الثلاثة، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، استعدادها لتلبية احتياجات جميع الحجاج من الريالات السعودية، إلى جانب تغطية نفقات كل شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم الحج لهذا العام، وذلك بهدف التيسير على تلك الشركات وعلى الحجاج بالالتزام بحجز تلك الرحلات بالجنيه فقط، وفقًا لآليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة السياحة.

اقرأ أيضا: التضامن تعلن شروط الحصول على تأشيرة الحج

توفير العملة لغير عملاء البنوك

أعلن بنك القاهرة عن تدبير وتوفير احتياجات المواطنين من الريال السعودي، وذلك لعملاء البنك وغير عملائه خلال موسم الحج للعام الهجرى الجارى، وذلك عبر شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى توفير احتياجات شركات السياحة من العملة لسداد مستحقات السلطات السعودية.

وتأتى تلك الخطوة فى إطار حرص البنك على تلبية احتياجات الحجاج، وتوفير العملة اللازمة لتغطية نفقاتهم داخل الأراضى المقدسة، واستمرارا لدور البنك على مدى السنوات الماضية فى توفير الاحتياجات اللازمة للحجاج والمعتمرين خلال موسمى الحج والعمرة.

شروط الحصول على الريال السعودي

- جواز سفر سارٍ

- تذكرة الطيران إلى المملكة العربية السعودية

- تأشيرة سفر بغرض أداء العمرة أو فريضة الحج

- أن يكون الحاج أو المعتمر عميلا بأحد البنوك المحلية، وله حساب بنكى

- صرف 2000 ريال سعودى فقط لكل جواز سفر

سعر الريال السعودي

يبلغ متوسط سعر الريال السعودى حاليًا فى البنوك نحو 4.78 جنيه للبيع، ونحو 4.75 جنيه للشراء، وذلك وفقًا لبيانات البنك المركزى المصرى.

مصر تحتل المرتبة الأولى في رحلات الحج والعمرة

تأتى مصر فى المرتبة الأولى على مستوى العالم فى رحلات الحج والعمرة، وذلك وفقا لإحصائيات المركز الوطنى للدراسات السياسية والإستراتيجية، ويبلغ عدد المعتمرين المصريين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية نحو 150 ألف معتمر، فيما يبلغ عدد المعتمرين سنويًا نحو 1.8 مليون معتمر، ونحو 100 ألف حاج مصرى، وينفقون أكثر من نحو 3 مليارات دولار سنويًا على رحلات الحج والعمرة فقط.

وكشف تقرير صادر من غرفة السياحة أن إجمالى حجم إنفاق المصريين على رحلات الحج والعمرة فقط، بلغ نحو 2.4 مليار دولار خلال عام 2016، بينما بلغ حجم الإنفاق على الرحلات الترفيهية والتعليمية والعلاج نحو 1.7 مليار دولار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - مع اقتراب موسم الحج.. تعرف على شروط البنوك للحصول على الريال السعودي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - مع اقتراب موسم الحج.. تعرف على شروط البنوك للحصول على الريال السعودي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - مصرللطيران : 15 رحلة جوية اليوم وغداً للاراضي المقدسة لنقل 2730 حاج