الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - في لقاء «شعب ورئيس».. لماذا اختار السيسي المخرجة ساندرا نشأت لمحاورته؟

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - في لقاء «شعب ورئيس».. لماذا اختار السيسي المخرجة ساندرا نشأت لمحاورته؟
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الأربعاء 21 مارس 2018 04:38 مساءً

طريق الاخبار - ردود أفعال متباينة حول الأسباب الحقيقية وراء اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي للمخرجة ساندرا نشأت دون غيرها كي تحاوره في لقاء "شعب ورئيس"، فهناك من رأى أن السيسي فضّل أن تكون مقدمة البرنامج غير مألوفة للناس، وأن يكون كل شىء في المقابلة جديدًا، والدليل على ذلك أنه تحدث عن جوانب شخصية وإنسانية للمرة الأولى، ما جعل المشاهدين يكتشفون الجانب الآخر من الرئيس، بينما وجد آخرون أن اختيار ساندرا لم يكن موفقًا، معتبرين أنها لم تكن تمتلك الخبرة الكافية لإدارة الحوار، لا سيما أن السيسي تحدث عن نقاط مهمة للغاية، وكانت بحاجة إلى أسئلة تجعله يتحدث باستفاضة عنها، مثلما فعل لميس الحديد وإبراهيم عيسى في أول لقاءات السيسي مع الإعلام.

764030bc15.jpg

يقول الخبير الإعلامي الدكتور عادل عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إن اختيار ساندرا كان متميزًا، لأنه جعل اللقاء غير مألوف، شاهدنا إعلامية جديدة تقدم شكلا حواريا جديدا، مشيرًا إلى أنها واجهت السيسي بفقرات تسجيلية من الشارع المصري بمنتهى المصداقية، وقدمت آراء متعددة من طبقات متعددة.

9b4a19926f.jpg

وأوضح أن ساندرا قدمت حوارا سهلا وبسيطا ومقنعا، لم نكن أمام حوار تقليدي، والرئيس لم يختر شخصية إعلامية معروفة لأنه أراد أن يجعل اللقاء مختلفا ومميزا، مشيرًا إلى أن مقدمة البرنامج قدمت محتوى كان يحتاجه المشاهد، وتمكنت من الوصول لكافة طبقات المجتمع، كما أنها خاطبت كل الأعمار.

وأشار إلى أن ساندرا كانت تلقائية، وسألت الرئيس أسئلة متنوعة، وكان التأثير جيدا على الناس، وهو الأمر الذي كان يريده الرئيس.

ومن جانبه قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام السياسي بجامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إنه من الواضح أن ساندرا طلبت من الرئيس أن تقدم فيلما وثائقيا عنه، وظهر ذلك من خلال التركيز على السيسي خلال اللقاء، واستخدام طريقة out of camera، مشيرًا إلى أن ساندرا لم تركز على محاور كثيرة خلال اللقاء، وكان واضحًا أنها كانت تعد فيلما وثائقيا لكن الأمر تغير في لحظة ما.

6a4636470e.jpg

وأشار إلى أنه كان على مقدمة البرنامج أن تسأله أكثر عندما تحدث عن الانتخابات الرئاسية، وأن تخرج منه كل ما تستطيع، لكن الحوار اهتم بالجانب الإنساني، وكان من الواضح عفوية ساندرا، وتحدثت في نقاط لم يسبق لأحد أن تعرض لها مثل الخاتم الذي يرتديه السيسي.

وعلى الجانب الآخر، يقول الخبير الإعلامي والناشر هشام قاسم في تصريحات خاصة لـ"التحرير" إن اختيار ساندرا لم يكن موفقًا، ليس لديها خبرة في السياسة، وغير مفهوم سبب اختيارها، لكن يبدو أن الرئيس لديه حالة عدم رضا من الشخصيات الإعلامية الموجودة، وظهر ذلك عندما انتقد الإعلاميين الذين يظهرون بالساعات على شاشات التلفاز دون تقديم أي جديد، لذلك فضّل أن يكون الاختيار لشخص غير معروف.

ويرى قاسم أن ساندرا لم تقدم أسئلة جيدة، وكانت منحازة خلال الحوار، وتركز على صيغة تأكيد المعلومات بدلًا من طرح الأسئلة بشكل مجرد، وأرى الحوار كان سيئا، ولم يكن بنفس قيمة حواره مع لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، وكان من الأفضل عدم تقديمه.

890cd2e895.jpg

حصلت ساندرا على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1992، وكانت تجربتها الإعلامية الأولى عام 2009، من خلال تقديمها برنامج "المخرج" على القناة الثانية بالتليفزيون المصري، وقد أجرت العديد من اللقاءات مع شخصيات عامة وسياسية وفنية ولاعبي كرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - في لقاء «شعب ورئيس».. لماذا اختار السيسي المخرجة ساندرا نشأت لمحاورته؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - في لقاء «شعب ورئيس».. لماذا اختار السيسي المخرجة ساندرا نشأت لمحاورته؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - وزيرا التموين والأوقاف يعلنان اليوم تفاصيل شنطة رمضان للمناطق الأكثر فقرا