الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - شوقي: نستهدف تحليه مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلو٢٠٢٠

 

 

أخبار مصرية - شوقي: نستهدف تحليه مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلو٢٠٢٠
أخبار مصرية - شوقي: نستهدف تحليه مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلو٢٠٢٠

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - شوقي: نستهدف تحليه مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلو٢٠٢٠
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الاثنين 26 فبراير 2018 01:20 صباحاً

طريق الاخبار - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور حسام شوقى منسق التحالف القومي لتحليه المياه ان تحليه مياه الآبار في مناطق الـ «واحد ونصف مليون فدان» وخاصة في وادى النقرة عملية صعبة، وتواجه عقبات شديدة. وذلك في جلسة تكنولوجيات اقتصاديات تحليه المياه ضمن مؤتمر «مصر تستطيع» بالأقصر.

ووجه الدعوة إلى عاطر حنطورة رئيس شركة الريف المصرى المسؤولة عن المشروع للقاء مع خبراء مركز بحوث الصحراء لايجاد حل له تكلف مادية مناسبة لتلك المشكلة.

وأكد شوقى أنه سيتم تحلية مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلول 2020. جاء ذلك ف جلسة تكنولوجيات اقتصاديات تحليه المياه ضمن مؤتمر مصر تستطيع بالأقصر.

وأكد الدكتور محمد داوود الخبير الدولي المقيم بالإمارات حاليا أن إسرائيل تكذب فيما تعلنه من أن تكلفة تحليه متر المياه هو نصف دولار والصحيح أنها اتنين ونصف دولار. ودعا داوود إلى ابتكار آليات جديدة للتعاقد على مشاريع التحلية الجديدة الكبيرة مثل البدء بدعوة الشركات لتقديم عروض لإقامة نموذج مصغر من المشروع الكبير وتقييمه بعد عام أو اثنين بواسطة خبراء عالميين ثم اختيار الشركة صاحبة أفضل نموذج لتقيم المشروع الكبير .

وطالب الدكتور أسامة سلام خبير المياه والبيئة في أبوظبى بعمل دراسات لاحتياج المواطنين واحتياج الصناعة من المياه في حالات الطوارئ وكيفية تلبيتها باقل تكاليف، مشيرا إلى أن مثل تلك المسوح ليست موجودة بمصر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - شوقي: نستهدف تحليه مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلو٢٠٢٠ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - شوقي: نستهدف تحليه مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا بحلو٢٠٢٠" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - بدء عزاء الشيخ معوض إبراهيم أكبر معمر أزهرى بكلية الدعوة بحضور مفتى الجمهورية
التالى أخبار مصرية - موظفون يغلقون وحدة محلية أمام أهالي «الباسل».. ورئيس المدينة: «مرتشون»