الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - اقتراب كويكب «محتمل الخطورة» من الأرض 7 مارس المقبل

 

 

أخبار مصرية - اقتراب كويكب «محتمل الخطورة» من الأرض 7 مارس المقبل
أخبار مصرية - اقتراب كويكب «محتمل الخطورة» من الأرض 7 مارس المقبل

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - اقتراب كويكب «محتمل الخطورة» من الأرض 7 مارس المقبل
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الاثنين 19 فبراير 2018 04:28 صباحاً

طريق الاخبار - أعلن ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أن هناك كوكيبا يحمل اسم «2017 VR12» سيعبر بالقرب من الكرة الأرضية في 7 مارس المقبل، من مسافة تعادل نحو 4 مرات المسافة التي تفصلنا عن القمر.

وأكد أبو زهرة أنه لا يوجد خطر لاصطدامه بكوكب الأرض ولا يوجد له أي تأثير لا من قريب ولا من بعيد.

وأوضح «أبوزهرة» في تصريحات صحفية، أنه منذ بضعة أشهر تم اكتشاف صخرة فضائية وبمجرد الخضوع للمراقبة تبين أنها كويكب، وبسبب المسافة التي سيعبر منها إضافة إلى حجمه الكبير نسبيا، فسوف يكون مناسبا للمراقبة بواسطة الرادار بل ويمكن رؤيته من خلال التلسكوبات ولكنه لن يكون مرئيا للعين المجردة.

وتشير التقديرات إلى أن قطر الكويكب «2017 VR12» يبلغ ما بين 250 إلى 280 مترا، وسيقع في أقرب نقطة من الأرض عند الساعة 10:53 صباحا بتوقيت السعودية وبحسب قياسات وكالة الفضاء والطيران «ناسا» فإن الكويكب سيعبر من مسافة قريبة إلى القمر في ذلك الوقت ولكن لن يشكل أي خطر.

وصنف مركز الكواكب الصغيرة التابع للاتحاد الفلكي الدولي بوضع الكويكب في تصنيف «كويكب محتمل الخطر» وذلك ليس لاحتمالية اصطدامه بالأرض ولكن بسبب قرب مسافة عبوره من الكرة الأرضية وحجمه الكبير نسبيًا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - اقتراب كويكب «محتمل الخطورة» من الأرض 7 مارس المقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - اقتراب كويكب «محتمل الخطورة» من الأرض 7 مارس المقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - موظفون يغلقون وحدة محلية أمام أهالي «الباسل».. ورئيس المدينة: «مرتشون»