الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - «الإسكندرية» تستقبل أول أتوبيس كهربائى خلال أيام

 

 

أخبار مصر - «الإسكندرية» تستقبل أول أتوبيس كهربائى خلال أيام
أخبار مصر - «الإسكندرية» تستقبل أول أتوبيس كهربائى خلال أيام

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - «الإسكندرية» تستقبل أول أتوبيس كهربائى خلال أيام
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 7 أغسطس 2018 04:19 صباحاً

طريق الاخبار - أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، عن وصول أول أتوبيس من الصين يعمل بالكهرباء، خلال أيام، تمهيدا لدخول الخدمة بطريق الكورنيش، والتعاقد على توريد 15 تراما حديثا من أُكروانيا. وقال «عليوة» فى تصريحات لـ«إسكندرية اليوم»، إن الشركة الصينية المصنعة للأتوبيس صنعت أول أتوبيس وشحنته من أحد الموانئ الصينية، ومن المنتظر وصوله إلى ميناء الإسكندرية، خلال أيام، تمهيدًا لتجرته على خط الكورنيش، موضحًا أن الأتوبيس الجديد يعد نقلة حضارية فى وسائل مواصلات «الثغر».

وأشار إلى استيعابه 90 راكبًا، مكيف الهواء، وأنه مزود بخاصية التتبع وwifi، وكرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة أمام الباب الخلفى، لافتا إلى أن الأتوبيس صديق للبيئة ولا يصدر عنه ضوضاء أو عوادم، ويقدر سعره بـ 4 ملايين جنيه، وأوضح رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن سرعته القصوى 80 كيلومترا فى الساعة، وقدرة المحرك 300 كيلو وات، بما يعادل 430 حصانًا، ويعمل ببطارية تشحن من 3 إلى 4 ساعات تتيح السير 250 كيلومترا دون تشغيل التكييف و210 كيلومترات فى حالة تشغيل التكييف.

فى سياق متصل، كشف رئيس الهيئة العامة، عن توجه لجنة من الهيئة إلى أُكروانيا، خلال أيام، لمعاينة أول ترام تم تصنيعه من أصل 15 تراما مفصليا تعاقدت عليها الهيئة، لتشغيلها على خط ترام المدينة بتكلفة 17.5 مليون دولار، موضحًا أن مهمة اللجنة مراجعة الترام قبل شحنه إلى الإسكندرية والتأكد من مدى مطابقته للمواصفات وشروط التعاقد.

وأشار «عليوة»، إلى أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلومترا فى الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت WIFI، ونظام التتبع «جى. بى. إس»، وتنقل 140 راكبا فى الرحلة الواحدة، وتعد أحدث وحدات الترام استخداما للتكنولوجيا المتطورة بشأن التحكم فى السير أو الفرملة وصنعت خصيصا للسير فى المنحنيات الضيقة بشوارع الإسكندرية.

كانت الهيئة العامة لنقل الركاب وقعت عقدًا فى يناير الماضى لتوريد 15 أتوبيسًا، يعمل بالكهرباء مع شركة BYD الصينية، لتصبح الإسكندرية أول مستخدم للأتوبيس الكهربائى فى مصر والشرق الأوسط.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - «الإسكندرية» تستقبل أول أتوبيس كهربائى خلال أيام ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - «الإسكندرية» تستقبل أول أتوبيس كهربائى خلال أيام" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - وصول مرافقى بعثة الحج من أئمة الأوقاف لمكة وندوات حول المناسك بالمدينة
التالى أخبار مصر - نقل حاويات «الدخيلة والإسكندرية» إلى أسوان عبر السكة الحديد