الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - «قطع شرايين ومادة سامة».. تفاصيل محاولة انتحار راهبين في دير أبو مقار

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - «قطع شرايين ومادة سامة».. تفاصيل محاولة انتحار راهبين في دير أبو مقار
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 7 أغسطس 2018 12:56 صباحاً

طريق الاخبار - في حدود الساعة الثامنة صباحًا نشرت جريدة وطني التابعة للكنيسة الأرثوذكسية، خبرًا بمحاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري، بمحاولة قطع شريانه، والقفز من الدور الرابع، وتم نقله إلى مستشفى أنجلو أمريكان بالقاهرة.

وأشار مصدر كنسي، إلى أن الراهب موجود الآن بالعناية المركزة داخل المستشفى وبحالة غير مستقرة بسبب قطع في الشرايين وحروق بالجسم من الدرجة الثالثة وكسور في الساقين بسبب ارتطامه بالأرض من مكان مرتفع.

a0c4f7bb77.jpg

وقال المصدر، إن الراهب فلتاؤس غافل الرهبان وأشعل النيران في نفسه وألقى بنفسه من أعلى عيادة الدير بالطابق الثالث، ما نتج عنه إصابته بكسور في العمود الفقري والحوض.

وكشف مصدر قضائي، أن محاولة الراهب فلتاؤس لم تكن الأولى، ولكن سبقها محاولة انتحار الراهب أشعياء المقاري -الذي تم تجريده من قبل البابا- في حدود الساعة 6 صباحًا، بتناول مادة سامة، وتم إسعافه والتحقيق معه من قبل النيابة.

مقتل رئيس الدير

وفي يوم 30 يوليو الماضي، عثر على جثة الأنبا أبيفانيوس، رئيس الدير، وسط بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

6a29e70f2a.jpg

وقال الراهب باخوم المقاري أحد رهبان الدير في تصريحات صحفية، إن أسقف ورئيس دير الأنبا مقار وجد في حوالي الساعة 3 فجر الأحد، ملقيا على الأرض أمام قلايته في الدير بوادي النطرون، وبه آثار ضرب في الرأس، ورجح وجود شبهة جنائية، موضحا أنه تم العثور عليه في الطريق من قلايته للكنيسة رأسه مفتوحا والمخ خارج الجمجمة، وبركة دم ضخمة حوله في نصف الليل.

قرارات صارمة

2dba167e3f.jpg

ويوم الخميس الماضي، أصدر البابا 12 قرارا لضبط الأديرة و«الرهبنة»، بعد أن عقد اجتماعا للجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بحضور الأنبا دانيال السكرتير العام للمجمع المقدس و19 من المطارنة والأساقفة ورؤساء الأديرة وأعضاء اللجنة، لمناقشة انضباط الحياة الرهبانية والديرية.

3fcc11b511.jpg

تسرب معلومات

وأول أمس، سُرب بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بصدور قرار بتجريد الراهبين يعقوب المقاري، وإشعياء المقاري من الرهبنة، وعودتهما إلى اسميهما العلماني قبل الرهبنة، على ورقة رسمية للجنة شئون الرهبنة والأديرة بالمجمع المقدس.

f07eddeb01.jpg

ونفى القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صحة البيان، وكذلك تم نفيه من قبل الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، وصار هناك حالة من الجدل بشأن هذا القرار.

البابا يجرد راهبا

وبعد تسريب البيان الذي تم نفيه بيوم، أعلن البابا تواضروس الثاني قرارا باسمه وبخط يده، يجرد فيه الراهب إشعياء المقاري فقط، دون الإشارة للراهب فلتاؤس المقاري.

وجاء نص بيان البابا في قرار تجريد إشعياء «قرار تجريد راهب.. بعد التحقيق الرهباني بواسطة لجنة خاصة مشكلة من اللجنة المجمعية لشئون الرهبنة والأديرة، مع الراهب أشعياء المقاري بخصوص الاتهامات والتصرفات التي صدرت عنه والتي لا تليق بالسلوك الرهباني والحياة الديرية والالتزام بمبادئ ونذور الرهبنة من الفقر الاختياري والطاعة والعفة.

59c397ed4b.jpg

وأكمل البابا في البيان قررنا الآتي: أولًا تجريد الراهب المذكور وطرده من مجمع دير القديس العظيم مكاريوس الكبير بوادي النطرون، ثانيًا عودته إلى اسمه العلماني/ وائل سعد تاوضروس وعدم انتسابه إلى الرهبنة، ثالثًا حثه على التوبة وإصلاح حياته من أجل خلاصه وأبديته.

ودعا البابا في البيان، جموع الأقباط إلى الحفاظ على نقاوة الرهبنة القبطية بتاريخها المجيد، وحياة الآباء الرهبان التي اختاروها بأنفسهم، وتركوا العالم طلبا للهدوء والتوبة وخلاص النفس، لذا نرجو من الجميع عدم تعدي الحدود الواجبة في المعاملات والعلاقات، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها الأديرة في الزيارات والخلوات، وعلى ابن الطاعة تحل البركة».

الكنيسة توضح الأسباب

وبعد تداول نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي الاتهامات في تورط الراهب إشعياء المقاري الذي تم «شلحه»، في مقتل رئيس الدير، أصدرت الكنيسة بيانًا توضح فيه حقيقة اتخاذها لذلك القرار.

وجاء نص بيان الكنيسة، بخصوص الراهب إشعياء المقاري الذي تم تجريده اليوم الأحد: "ننوه بأن قرار التجريد تم لأسباب رهبانية بحتة، ولا علاقة للقرار بالتحقيقات التي تجري الآن والخاصة بموضوع استشهاد نيافة الأنبا إبيفانيوس".

177f6b7f6a.jpg

وأضاف: "ونود أن نوضح أن الراهب المجرد قد سبق وأن تم التحقيق معه من قبل لجنة شئون الرهبنة والأديرة بداية العام الحالي 2018، وصدر قرار بإبعاده عن الدير لمدة 3 سنوات، وأشارت لجنة التحقيق وقتها إلى عدم التزام الراهب بقانونين من قوانين الرهبنة هما الطاعة والتجرد ويرفض أن يتولى أي مسؤولية رغم صغر سنه".

وأكمل البيان، أنه لا يتعامل نهائيًا مع رئيس ديره وكذلك أمين الدير ونوهت اللجنة في تقريرها الذي رفعته لقداسة البابا بأن هذا الراهب يقترب من أن يكون جبهة مضادة داخل الدير، وأشار التقرير إلى أن رئيس الدير طلب إبعاده عن الدير.

d7e86985ae.jpg

وأوضح البيان، أن مجموعة من رهبان ديره وقعوا على التماس طلبوا خلاله العفو عنه والإبقاء عليه بالدير وتعهدوا بمساعدته على تغيير مسلكه الخاطئ، وقاموا بتقديمه وقتها لرئيس الدير نيافة الأنبا إبيفانيوس الذي رفع الالتماس بدوره لقداسة البابا مشفوعًا بتوسلٍ منه للبابا بقبول الالتماس، وهو ما حدث.

وأعربت الكنيسة في البيان، عن أسفها، أن تصرفات الراهب إشعياء استمرت كما هي ولم تتغير سلوكياته الخاطئة ما دعا اللجنة المجمعية إلى إصدار قرار بتجريده.

77335b9f55.jpg

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «قطع شرايين ومادة سامة».. تفاصيل محاولة انتحار راهبين في دير أبو مقار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «قطع شرايين ومادة سامة».. تفاصيل محاولة انتحار راهبين في دير أبو مقار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟
التالى أخبار مصرية - غلق 83 منشأة طبية مخالفة بالشرقية (صور)