الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟

 

 

أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟
أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 7 أغسطس 2018 12:56 صباحاً

طريق الاخبار - كتب: علي الزيني

بعد مسيرة طويلة من النجاح، حطم خلالها الكثير من الأرقام القياسية، وحصل على العديد من الألقاب، سواء الفردية أو الجماعية، جعلته الحارس الأفضل في تاريخ مصر، ويستحق أن يكون واحدًا من أعظم حراس القارة السمراء عبر التاريخ، أعلن الحارس المخضرم عصام الحضري، اعتزاله اللعب دوليًا، بعد مرور ٢٢ عامًا و٤ أشهر و١٢ يومًا، على مباراته الأولى بقميص الفراعنة.

مشوار الحارس المخضرم مع المنتخب الوطني، حمل الكثير من الإنجازات، سواء فردية أو جماعية، جاءت كالتالي:

1- انضم عصام الحضري إلى صفوف منتخب مصر الوطني عام 1996 وكان الحارس الثاني بعد نادر السيد لنحو أربع سنوات، وشارك في أول مباراة رسمية مع الفراعنة أمام بوليفيا في كأس القارات وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، في حين أن آخر مباراة رسمية كانت أمام السعودية في كأس العالم وانتهت بخسارة الفراعنة بهدفين لهدف.

2- شارك الحضري مع المنتخب الوطني في 159 مباراة دولية واستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في 70 مباراة.

3- تُوج بخمس بطولات مع منتخب مصر و هي كأس أمم أفريقيا 4 مرات أعوام 1998، 2006، 2008، 2010، وبطولة دورة الألعاب الإفريقية مرة واحدة 1995.

4- حصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاث بطولات أمم إفريقيا 2006 و2008 و2010.

5- أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس أمم إفريقيا بعد مشاركته في بطولة أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت في الجابون.

6- أكبر لاعب يشارك في منافسات كأس العالم بعد مشاركته في مباراة مصر والسعودية بمونديال روسيا 2018 وعمره 45 عامًا و161 يومًا، ليصبح أكبر لاعب سنًا في تاريخ المونديال متخطيًا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي لعب في مونديال البرازيل 2014 وهو في عمر الـ43 يومًا وثلاثة أيام.

7- أصبح أول حارس مرمى عربي وإفريقي يتصدى لضربة جزاء ويمنعها من دخول مرمى فريقه في تاريخ كأس العالم، بعد تصديه لركلة جزاء، فهد المولد لاعب منتخب السعودية، في المباراة الأخيرة للفراعنة في مونديال روسيا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم الحضري مع منتخب مصر؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصر - بعد اجتماع عودة الجماهير.. هل حققت الاستادات شروط النيابة؟
التالى أخبار مصرية - «قطع شرايين ومادة سامة».. تفاصيل محاولة انتحار راهبين في دير أبو مقار