الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: تجربة يابانية تمهد الطريق أمام "الروبوت البيولوجي"

 

 

أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: تجربة يابانية تمهد الطريق أمام "الروبوت البيولوجي"
أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: تجربة يابانية تمهد الطريق أمام "الروبوت البيولوجي"

انت الأن تقراء خبر - أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: تجربة يابانية تمهد الطريق أمام "الروبوت البيولوجي"
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 1 يونيو 2018 12:54 صباحاً

طريق الاخبار - نجح باحثون يابانيون من معهد العلوم الصناعية في جامعة طوكيو في إنتاج أنسجة من الفئران، ثم قاموا بمزجها بهياكل آلية لاحقا، وذلك في خطوة مهمة على طريق صناعة هيكل هجين يكسوه اللحم.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل"، فإن الخطوة تمهد الطريق أمام تطوير إنسان آلي (روبوت) بيولوجي، في المستقبل، وهو ما سيتيح تحسين أدائها وعمرها، بشكل لافت.

واعتمد العلماء اليابانيون على خلايا من الفئران في إنتاج أنسجة حية تستطيع الانثناء بنسبة 90 في المئة، بخلاف القطع الآلية.
واستطاعت الأنسجة التي جرى إنتاجها في أحد مختبرات اليابان، أن تحافظ على حياتها لمدة أسبوع، فيما يعاني العلماء منذ عقود لجعلها تعيش فترات طويلة.

وبعدما نمت الأنسجة حول الهيكل الآلي الصغير، استطاعت أن تنثني كما تمكنت من تحريك قطعة بلاستيكية صغيرة من مكانها.
وما تزال الطريق طويلة أمام العلماء نحو تطوير "روبوت بيولوجي" متكامل، إذ يحتاجون إلى سنوات وربما إلى عقود ليطوروا أنسجة كبيرة يمكن أن تكسو إنسانا آليا بشكل كامل، على اعتبار أن التجربة شملت عضلة صغيرة فقط.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: تجربة يابانية تمهد الطريق أمام "الروبوت البيولوجي" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: تجربة يابانية تمهد الطريق أمام "الروبوت البيولوجي"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربي و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار التكنولوجيا - حفل إفطار جماعي للعاملين بحي العجوزة (صور)
التالى أخبار التكنولوجيا - اليمن العربي: علماء يبتكرون أول قرنية عين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد