الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - وزيرا الدولة السعودي والثقافة المصرية يزوران جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - وزيرا الدولة السعودي والثقافة المصرية يزوران جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 01:27 صباحاً

طريق الاخبار - برفقة السفير "قطان".. وأكدوا أن الجناح قدَّم صورة حقيقية عن ثقافة وتاريخ السعودية

استقبل الجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين كلاً من الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، ووزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، والسفير أحمد بن عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة. وكان في استقبالهم الدكتور خالد بن عبد الله النامي الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة.

وقاموا خلال زيارتهم بجولة داخل جناح السعودية، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بالتنظيم والتنسيق داخل الجناح السعودي، مؤكدين أن الجناح استطاع أن يقدم صورة حقيقية عن ثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية، كما قدم القائمون على الجناح شرحًا وافيًا عما يحتويه الجناح السعودي من إصدارات عديدة وأنشطة وفعاليات ثقافية، تعكس المدى الذي وصل إليه الكتاب والإبداع الثقافي السعودي، وكذلك ما يحتوي عليه الجناح من أقسام مميزة ومتنوعة.

جاء ذلك في الوقت الذي دشن فيه السفير "قطان" الموقع الإلكتروني للجناح السعودي بمعرض الكتاب ضمن جولته بالجناح.

ومن جانبه، أبدى الوزير الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إعجابه بجناح السعودية، لافتًا إلى أن الجناح قدم صورة كاملة عن تاريخ وحضارة السعودية وما وصلت إليه من تقدم في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن القائمين على الجناح نجحوا في تقديم تجسيد واقعي عن المملكة العربية السعودية في شكل حضاري مبسط لزائري الجناح من رواد معرض القاهرة للكتاب.

وأثناء الزيارة اصطحب السفير السعودي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية في جولة داخل الجناح السعودي المشارك بالمعرض. وقدم الدكتور خالد بن عبد الله النامي شرحًا وافيًا لأبرز ما يتضمنه الجناح المشارك في المعرض من كتب وعناوين متعددة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية التي تعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميز في المحتوى والطباعة الفنية والحضور في المحافل الثقافية الدولية كافة. وأعربت الوزيرة عن سعادتها بزيارة الجناح السعودي وحجم المشاركة السعودية الفعالة التي تنم عن ترابط علاقات التواصل والمحبة بين البلدين الشقيقين.

وقالت الوزيرة المصرية إن دور النشر السعودية تميزت هذا العام باعتمادها بشكل كبير على التكنولوجيا في عرض منتجها الثقافي، موضحة أن قيام دور النشر السعودية بترجمة العديد من الإصدارات الإسلامية بلغات أجنبية عدة سوف يساهم في توضيح صورة العرب والمسلمين في الخارج.

وأشادت الوزيرة خلال الزيارة بما شاهدته من معروضات تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة العربية السعودية، وما وصلت إليه الثقافة والإبداع السعودي. وأبدت ترحيبها بزيادة التعاون الثقافي بين البلدين.

وأوضح "النامي" أن مساحة الجناح السعودي 3000 متر بتصميم مميز، ويتضمن مشاركة (42) جهة حكومية وأهلية. مفيدًا بأن الجناح هذا العام يتميز بكثرة أقسامه وتنوعه؛ إذ إن هناك قسمًا خاصًّا للكتاب الإلكتروني، وجناحًا للطفل يحظى باستقطاب الكثير من الأطفال، وكذلك قسم العرض المرئي، إلى جانب الصالون الثقافي الذي يجمع المثقفين والمفكرين السعوديين مع نظرائهم لمناقشة الهموم الثقافية وقضايا الكتاب العربي، إضافة إلى أنه توجد مشاركة قوية من قِبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومؤسسة أوقاف السلام بمكة المكرمة، وعرض مشروع (السلام عليك أيها النبي)، وهو التعريف الشامل بالنبي - صلى الله عليه وسلم - ونشر سيرته.

وأشار إلى أن هذه المشاركة المتميزة تأتي بتوجيهات ودعم من وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد بن أحمد العيسى، وبدعم وتشجيع من قِبل نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي، ووكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقية الثقافية، ودعم ومتابعة سفير خادم الحرمين الشريفين أحمد بن عبدالعزيز قطان، وتهدف أولاً إلى إبراز التطور الثقافي والنمو المعرفي الذي يعيشه المشهد الثقافي في السعودية، بدعم غير محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمشاركة في التبادل المعرفي، وتشجيع حركة التأليف والنشر، وكذلك توثيق الروابط الفكرية وأسس التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين (المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية)، في ظل أسس الشراكة الثقافية التي تسعى الملحقية الثقافية في جمهورية مصر العربية إلى توطيدها.

وفي ختام الجولة قدم الدكتور عصام بن سعيد هدية تذكارية للوزيرة المصرية مقدَّمةً من الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - وزيرا الدولة السعودي والثقافة المصرية يزوران جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - وزيرا الدولة السعودي والثقافة المصرية يزوران جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - "سبت الباحة".. 8 حوادث متفرقة تخلف حالة وفاة وثماني إصابات