الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"

 

 

أخبار السعودية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"
أخبار السعودية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 1 يونيو 2018 12:37 صباحاً

طريق الاخبار - قال إن النظام يراعي من تقل أعمارهم عن 18 سنة .. وحذر كل من يقدم بلاغًا كيديًا

تصوير: عبدالله النحيط

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ"سبق" أن نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة للسيارة، مشددًا على النظام يراعي من تقل أعمارهم عن 18 سنة، محذرًا أن النظام يعاقب كل من يقدم بلاغًا كيديًا عن جريمة التحرش.

وقال "التركي" في رده عن تساؤل "سبق" في المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية عن نظام مكافحة التحرش الذي عقده مساء أمس بنادي ضباط قوى الأمن بالرياض عن الجدل القائم بين أوساط القانونيين والحقوقيين في مواقع التواصل الاجتماعي حول ما يسمى بالفيسات أو تعابير الوجه، إثر الإعلان عن نظام التحرش: "النظام واضح، قال: ذات مدلول جنسي، مفهوم التحرش بشكل عام هو مفهوم وواضح للجميع، ولا أعتقد أن أحدًا لا تتوفر لديه المعلومة الكافية بما يقصد بالتحرش، خصوصًا التحرش الجنسي".

وأضاف "التركي": "أي مدلول أو أي إشارة أو فعل أو قول كان فيها مدلول جنسي فهو سيعد جريمة تحرش حسب النظام."

مستدركًا: "لكن هناك إجراءات ستقوم بها الجهات الأمنية هي في نهاية المطاف ستحدد إذا كان قصد التحرش الجنسي قائمًا من عدمه وهذا أيضًا سيتبعه تحقيق النيابة العامة."

وأردف: "نعتقد ما عَلِينا في هذه الحالة مراعاة المواقف ونلتزم بالآداب العامة، ونحن كلنا مسلمون وتربيتنا على أسس إسلامية وعلى قيم اجتماعية معروفة للجميع، ولا يمكن أن يختلف اثنان من كون هذا القول أو هذه الإشارة أو هذا الفعل فيه مدلول جنسي أو ليس فيه مدلول جنسي".

واستدرك اللواء التركي : "لكن نترك هذا الأمر وفق إجراءات الضبط الجنائي للجريمة وأيضًا وفق نتائج التحقيق الذي تقوم به النيابة العامة مع أي شخص متهم بارتكاب الجريمة ."

وفِي رده عن تساؤل "سبق" حول الموعد الفعلي للبدء بتطبيق النظام وهل ما إذا سيكون قبل السماح للنساء بقيادة السيارة في 10 شوال المقبل قال اللواء التركي: "النظام سيبدأ تنفيذه فور نشره في الجريدة الرسمية وسيكون خلال أيام"، مستبعدًا ربط موعد صدور النظام بتاريخ 10 / 10 .

وبخصوص حدوث التحرش الجنسي داخل محيط الأسرة، أوضح اللواء التركي لـ"سبق": "النظام غلّظ العقوبة على الحالات التي يتعرض لها شخص للتحرش الجنسي من شخص يكون له عليه سلطة مباشرة أو غير مباشرة".

وأضاف : "عندما نتحدث عن الأسرة هناك عمالة منزلية وفي أطفال أيضًا النظام غلّظ العقوبة فيما يتعلق بتحرش الأطفال".

وأكد : "النظام واضح دون أن يكون هناك ضرورة للإشارة إلى أن يحدث التحرش داخل أو خارج المنزل."

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

‏‫متحدث الداخلية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - "صحة جدة" تطلق فعاليات التغذية الصحية للجميع
التالى أخبار السعودية - "المدفع": مسلسل "العاصوف" "سُخف".. ومتى النساء كن يعملن القهوة ويجالسن الرجال؟