الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - «الرياضة» تؤهل الشباب ببرامج تدريب لمواجهة التطرف والإرهاب

 

 

أخبار الرياضة - «الرياضة» تؤهل الشباب ببرامج تدريب لمواجهة التطرف والإرهاب
أخبار الرياضة - «الرياضة» تؤهل الشباب ببرامج تدريب لمواجهة التطرف والإرهاب

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - «الرياضة» تؤهل الشباب ببرامج تدريب لمواجهة التطرف والإرهاب
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 1 مايو 2018 05:08 صباحاً

طريق الاخبار - نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز أمس، برنامج التنمية والتدريب تحت شعار "ضد التطرف ومواجهة الإرهاب" وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للجامعات وبالتعاون مع جامعة كفر الشيخ (الإدارة العامة لرعاية الطلاب)، وذلك بمشاركة 200 طالب وطالبة من طلاب الجامعة ولفيف من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وعرّف الدكتور محمد سالمان طايع، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة في محاضرته، الظاهرة الإرهابية من المنظورات المختلفة مع التركيز على المنظور السياسي وفق مؤشرات محددة لتعريف الظاهرة الإرهابية، وفي رده على أحد السائلين أكد وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على أن للإرهاب صورا وأشكالا متعددة منها على سبيل المثال الاغتيالات السياسية وتغيير مسار الطائرات واستهداف البنى التحتية للدولة.

أكد وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أهمية تفعيل ثقافة الحوار وقبول الآخر ووسطية الدين واحترام العقائد السماوية والبعد عن المغالاة في الفكر والموروثات واستخدام العنف ضد المجتمع والأفراد لتحقيق أهداف سياسية، مشددا على المسئولية الاجتماعية للتصدي الإرهاب ودور الأسرة والمجتمع في التنشئة السليمة على الفكر المعتدل.

كما حرص على إدارة نقاش مع الحاضرين في الندوة لاستطلاع رأيهم حول أهم وأبرز آليات وسبل مكافحة الإرهاب والتصدي له وقد تنوعت إجابات الحاضرين واشتملت على آليات سياسية اقتصادية ودينية وتربوية.

وأوضح "سالمان" في ختام محاضرته، أن الإرهاب المعاصر يتجدد ويتغير يوما بعد الآخر فهناك الإرهاب المائى والبيئي والإلكتروني والثقافي والفكري وكل هذه الصور تتطلب ملاحقة واعية ومستنيرة من الشباب للوقوف على آخر مستجدات الظاهرة الإرهابية حتى لا يقع فريسة للتطرف والإرهاب.

من جهتها، قالت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، إن البرنامج يهدف إلى تعليم الطلاب الفكر الوسطى والوعي الحقيقي ومواجهة التطرف والإرهاب بالفكر البناء والسلوك الإيجابي.

وتابعت: "كما يهدف البرنامج إلى صناعة نموذج قوي وواعٍ وناجح من الشباب يكون إضافة للمجتمع وتحقيق كل طالب أهدافه من خلال المهارات التي تستلزم ذلك".

وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن محاور عدة هي أسرار النجاح، عقبات النجاح في الحياة، الفشل بداية جديدة، كيف تخطط للنجاح، خذ قرارك، خطوات صناعة الهدف، الإنجاز والكفاءة.

يذكر أن الوزارة نفذت البرنامج في عشر جامعات حكومية منها جامعات حلوان، الأزهر، بنها، الزقازيق، المنصورة، طنطا، المنوفية، كفر الشيخ، وبمشاركة 2000 طالب وطالبة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - «الرياضة» تؤهل الشباب ببرامج تدريب لمواجهة التطرف والإرهاب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - «الرياضة» تؤهل الشباب ببرامج تدريب لمواجهة التطرف والإرهاب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - حارس سموحة يحافظ على نظافة شباكه 620 دقيقة فى الدورى
التالى أخبار الرياضة - مفاجأة كبرى من "فيفا" لمنتخبات الإفريقية