الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - محمد الكعبي: يوم تاريخي للإمارات وسعادتنا كبيرة بالإنجازات

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - محمد الكعبي: يوم تاريخي للإمارات وسعادتنا كبيرة بالإنجازات
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 1 مايو 2018 12:48 صباحاً

طريق الاخبار - كان الفريق الركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، أكثر السعداء بالإنجازات التي شهدتها الدورة الرابعة عشرة للماراثون، وقال بعد أن انتهى من مراسم تتويج الأبطال: «إنه يوم تاريخي بالنسبة لنا في اللجنة المنظمة مثلما هو الحال بالنسبة إلى نيويورك وشركة ورود رنر التي فرحت بتسجيل رقم جديد في أحد سباقاتها بالحديقة، وبالطبع سعادتنا كبيرة ومضاعفة، لأن كل ذلك تحقق في ماراثون زايد وفي «عام زايد»، وكأن بركة المغفور له بإذن الله حلّت علينا، لنسعد ونحتفل بأفضل النتائج في تلك الدورة التي تتزامن مع الذكرى ال 100 ليوم مولده. 

وأضاف قائلاً: «إن كل علامات النجاح التي نسعد بها الآن هي ثمرة دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي السباق وصاحب فكرته النبيلة والإنسانية».
وتقدّم الكعبي بالشكر إلى كل المساهمين في النجاح الذي تحقق، وقال إن سعادته كبيرة بالإقبال الكبير من المتسابقين وارتفاع رقم المشاركين من عام إلى آخر بشكل مطرد، وكذلك لارتفاع حجم التبرعات التي تذهب إلى مؤسسة هيلثي كيدني المتخصصة في علاج أمراض الكلى والوقاية منها، مؤكداً أن أكثر ما يعنيه هو حجم التبرعات التي بلغ إجماليها حتى الآن 165 مليون دولار.
وقال إن التجاوب الكبير الذي نجده هنا هو الذي عزز رؤيتنا في المحافظة على استمرارية السباق في حديقة سنترال بارك بنيويورك، وعدم الانتقال إلى مدينة أخرى مهما كانت الإغراءات، لأننا أصبحنا الآن نجني ثمرة ما زرعنا في الدورات الماضية.
وأشاد الكعبي بالتعاون الكبير الذي اتسعت مساحته وتعددت أوجهه من إدارة «سنترال بارك» وبلدية نيويورك وعمدتها، الذي حرص على الإعراب عن امتنانه وتقديره لوصول السباق إلى الدورة 14 برسالة شكر خاصة.
وشكر الكعبي بوجه خاص فريق العمل في سفارة الإمارات بقيادة السفير يوسف العتيبة، ونائبه عمر الشامسي على الجهود التي أسفرت عن هذا النجاح، وعلى التعاون المثمر مع اللجنة المنظمة.

الجمهور الأمريكي ارتبط بالسباق

عمر الشامسي: احتفالية جديرة ب «عام زايد»

أعرب عمر الشامسي نائب السفير الإماراتي في واشنطن دي سي، عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير للسباق، مؤكداً أنه احتفالية خارج الحدود بعام زايد الذي تعيشه الإمارات قولاً وفعلاً ومحبة ووفاء لباني نهضتها ومؤسسها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد.
وقال: «الماراثون ليس مجرد سباق يتبارى فيه المتنافسون، فهو أصبح حالة إنسانية، تشد الأمريكيين، الذين لا يتوقفون عن السؤال عن زايد الخير والإمارات، وعن الإرث العظيم الذي تركه الوالد والمؤسس، لا سيما أن الماراثون ساهم كثيراً في تلبية متطلبات مؤسسة هيلثي كيدني المتخصصة في علاج مرضى الكلى».
وأضاف أن السباق هو أكبر حدث تحتضنه حديقة سنترال بارك، ولذا هو موضع اهتمام الناس والإعلام، وكلما تجدد الحدث فوجئ الناس بتعاظم أعداد المشاركين، وهو من ثمرات النجاح الذي تراكم عبر الأعوام الماضية. واختتم تصريحه مؤكداً أن الفترة التي قضاها بين الأمريكيين مكنته من التعرف إلى توجهاتهم وما يرضيهم، مؤكداً أن السباق بات في مقدمة اهتماماتهم لغايته الإنسانية النبيلة.

تجربة لا تنسى لوفد نادي الضباط

32b4516151.jpg
حضر السباق وفد من نادي ضباط القوات المسلحة ضم كلاً من: أديب بو دياب ومحمد زهدي ومحمد عطا، الذين قاموا بدور كبير في تنظيم الحدث منذ انطلاقة البعثة من العاصمة أبوظبي وحتى الوصول إلى مدينة نيويورك، واتفقت كلمتهم على أن معايشة السباق في دورته ال14 تجربة لا تنسى، وأعربوا عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي تحقق، وتقدموا بالشكر إلى الفريق «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة على دعمه اللامحدود للوفد وتوفير كافة الإمكانات من أجل ضمان النجاح والتميز للنادي داخل الدولة وخارجها.

تفوقت على وصيفتها بثانيتين

ديريبا: سامحوني لم أحقق ما وعدت به

1191cfdd15.jpg

قالت بوزي ديريبا بطلة السيدات إنها سعيدة بإحراز ذهبية السباق لكن سعادتها منقوصة لأنها لم تنجح في تحطيم رقم السباق المسجل باسم الكينية كيبلاجات (30.32 د)، وقالت إن المنافسة كانت شرسة مع مواطنتها ميرجيا من البداية حتى النهاية وكأن السباق بينهما وحدهما، وأنها لم تتفوق عليها إلا في ال100 متر الأخيرة فقط، وكان ذلك كفيلاً بالتقدم عليها بفارق ثانيتين فقط، وقالت إن الظروف كانت مثالية جداً من حيث الطقس البارد المحفز للجري، وإن الرقم الذي سجلته أفضل ما حققته في ال10 كيلو حيث إنها في سباق بوسطن العام الماضي سجلت 31.37 د، وأبدت إعجابها بالسباق وهدفه والجو المحيط به في سنترال بارك وشكرت الإمارات على التنظيم الرائع.

ماجد السويدي: نسخة استثنائية تزيد شغف الأمريكيين

أكد ماجد السويدي القنصل العام للدولة في نيويورك، والذي شارك في السباق، أن ماراثون زايد الخيري يواصل عاماً بعد عام إيصال رسالته الإنسانية النبيلة، ويحقق العديد من المكاسب، وفي مقدمتها التعريف بدولة الإمارات، كأمة تمد يدها بالسلام والمحبة للعالم، وتولي اهتماماً لافتاً بكل ما يخفف من معاناة المرضى.
وأضاف أنه في ظل احتفالات الدولة بعام زايد، تزايد شغف الأمريكيين بالسباق، خاصة أن هذه النسخة جاءت استثنائية في كل شيء وحققت نجاحاً لافتاً وتكاملت لها عوامل الإبهار واكتمل النجاح بالأرقام القياسية التي تم تحطيمها.
وأشار إلى أن النسخة ال14 من السباق استمدت الكثير من مئوية زايد وكانت على تماس معها.

عارف العواني: حدث ذو بُعد إنساني

أعرب عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي الذي حضر الحدث للمرة الثانية بوفد يضم إلى جانبه سهيل العريفي، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تحقق في النسخة 14 من ماراثون زايد الخيري، وقال إن المجلس من خلال شراكته مع اللجنة المنظمة حرص على دعم كل إمكانات النجاح والمساهمة في دعم رسالة السباق الذي يحمل الاسم الغالي على الجميع المغفور له بإذن الله «الشيخ زايد» طيب الله ثراه.
وقال إن الحدث من عام إلى آخر يكسب أرضاً جديدة من النجاح والفاعلية عند الجمهور الأمريكي الذي أصبح ينتظر السباق من عام إلى عام، وكذلك الحال بالنسبة إلى المتسابقين الذين استشعروا بعده الإنساني وأنه ليس مجرد سباق للعدو والفوز بجائزة مالية.

احتفل بالرقص والغناء بعد التتويج

رونكس: سأعود للدفاع عن اللقب العام المقبل

احتفل الكيني رونكس كيبروتو بالرقص والغناء على المنصة بعد انتهاء مراسم التتويج، وشاركه جمهور الحديقة في مشهد سيبقى في ذاكرة كل من حضره، وبعد نزوله من المنصة قال لإعلام الإمارات إنه لم يتوقع مطلقاً أن ينجح في كسر رقم السباق الذي يحمله مواطنه كومون، وقال إن الجو ساعده كثيراً وكذلك المنافسة التي كانت ساخنة منذ اللحظة الأولى مع مواطنيه ماثيو وسامبو والإثيوبي ميكونن، وقال إنه وجد الفرصة سانحة للتقدم عليهم في المرحلة الأخيرة بلا عناء فتقدم ولم يستطع أحد أن يلحق به، وأنه لم يدرك أنه سيحطم رقم السباق إلا عندما اقترب من خط النهاية وأصبح على مسافة تسمح برؤية البوابة التي تحمل رقم السباق والزمن الذي كان يمر بسرعة على العداد الرقمي، ومع تشجيع المتسابقين زاد من وتيرة العدو حتى أنهى السباق بالرقم الجديد. ووعد رونكس بالعودة إلى نيويورك للدفاع عن لقبه العام المقبل، وأبدى إعجابه بفكرة السباق وهدفه الإنساني وقال إن سباقاً كهذا جدير بالمشاركة فيه كل عام.

المطرب فلورايدا: الحدث ليس مجرد سباق

كان المطرب العالمي الشهير فلورايدا بين الحضور، وأعرب عن دهشته بما رآه، مؤكداً أن الحدث أكبر من مجرد سباق، سواء من ناحية ارتباط المنظمين بقائدهم العظيم الراحل الشيخ زايد أو بالأهداف النبيلة التي يقام من أجلها كل عام.
وأكد فلورايدا أهمية مشاركة المشاهير من النجوم سواء في الفن أو في غيره، في تلك السباقات لما لذلك من أثر في الترويج لهذه السباقات، وبالتالي الترويج للأّهداف التي يقام من أجلها، بوصف المشاهير قدوة، عليهم أن يكونوا في مقدمة الصفوف وأن يدافعوا عن القيم والصفات النبيلة.
وقال: «زرت الإمارات من قبل وسمعت عما قدّمه القائد الراحل الشيخ زايد، والإمارات بلد معطاء، والشيخ زايد كان رجلاً عظيماً والدليل على ذلك هذا الهدف النبيل الذي يتجدد كل عام».

محمد الحبتور: النجاح يبعث على الفخر والاعتزاز

أكد محمد الحبتور نائب الرئيس التنفيذي ل«مؤسسة الحبتور»، أن النجاح، الذي تحقق في دورة 2018 يبعث على الفخر والاعتزاز لكل إماراتي، لاسيما وأن النجاح التنظيمي اقترن بالنجاح الفني وتحطيم رقم السباق. وأثنى الحبتور على الجهود الجبارة، التي تبذلها اللجنة العليا المنظمة للماراثون بقيادة الفريق الكعبي، وأشاد باحترافية العمل الذي لا يترك شيئاً للمصادفة.
وأوضح أن «مؤسسة الحبتور» على استعداد لرعاية «ماراثون زايد» في أي مكان يقام فيه حول العالم، لاسيما وأنه يحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الرمز البارز في تاريخ الإمارات، والأمة العربية.
وأبدى الحبتور سعادته بوجوده للمرة الأولى مع السباق في مدينة المال والأعمال، وقال: إنه استمتع بكل ما شاهده.

أحمد الكعبي: الحدث يزداد جمالاً عاماً بعد آخر

وجه أحمد هلال الكعبي، رئيس الشؤون الحكومية في حلبة ياس، الشكر إلى اللجنة العليا المنظمة على ما قدمته من تنظيم ناجح ومتميز، وقال إن الحدث يزداد جمالاً من عام إلى آخر، وهذا سر استمرار ارتفاع معدلات نجاحه. وأوضح أن الهدف الأساسي من المشاركة هو دعم الخير الذي أقيم من أجله السباق، وأنهم يعتبرون أنفسهم من الجهات المحظوظة للمشاركة في الماراثون الذي نجح بالفعل في أن يصبح رقماً صعباً في عالم الماراثونات بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - محمد الكعبي: يوم تاريخي للإمارات وسعادتنا كبيرة بالإنجازات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - محمد الكعبي: يوم تاريخي للإمارات وسعادتنا كبيرة بالإنجازات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - النصر بطل دوري الرديف للمرة الأولى
التالى أخبار الرياضة - مواعيد المباريات في دوري أبطال أوروبا وكأس مصر