الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار اليمن - المشَّاط يستنجد بالروس والحوثي يشكو للسفير الفرنسي

 

 

أخبار اليمن - المشَّاط يستنجد بالروس والحوثي يشكو للسفير الفرنسي
أخبار اليمن - المشَّاط يستنجد بالروس والحوثي يشكو للسفير الفرنسي

انت الأن تقراء خبر - أخبار اليمن - المشَّاط يستنجد بالروس والحوثي يشكو للسفير الفرنسي
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 02:50 مساءً

طريق الاخبار - وجه ما يسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى في جماعة الحوثيين مهدي المشاط رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعوه فيها للعب دور في الملف اليمني، في حين التقى ما يسمى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بالسفير الفرنسي لدى اليمن.

 

وبحسب النسخة الحوثية لموقع وكالة سبأ، قال المشاط في الرسالة إن التحالف يريد إدخال اليمن في حرب داخلية وتفتيته على أسس طائفية خدمة للمشاريع الغربية الأمريكية حتى يتسنى لها التحكم في قرارها السياسي والاستيلاء على ثرواتها ومقدراتها، وتحويلها إلى دويلات متناحرة تدور في الفلك الأمريكي والصهيوني.

 

واضافت "أن معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك لليمن ولدول المنطقة، لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة".

 

وعبر المشاط عن أمله "في أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني، والعمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها" حسب الرسالة.

 

يأتي ذلك في وقت جدد القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن أندريه تشيرنوفول، وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية.

 

وأكد تشيرنوفول خلال لقاءين منفصلين عقدهما مع وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية منصور بجاش، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، أن موقف الحكومة الروسية ثابت في دعم الحكومة الشرعية والحل السياسي في اليمن، بما يعيد الاستقرار والأمن ويتيح تجاوز الأزمة الإنسانية، معرباً عن أمله بأن يتحقق السلام والاستقرار لليمن في القريب العاجل.

 

من جانب آخر التقى ما يسمى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بصنعاء سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو.

 

وقالت "سبأ" الحوثية ان الحوثي لفت إلى تخلي المجتمع الدولي عن الحقوق والقوانين ومواثيق الأمم المتحدة تحت إغراء المال السعودي، وإفساحه المجال للأنظمة الرجعية كالسعودي والإماراتي أن تعبث باليمن البلد الديمقراطي، حسب قوله.

 

وأضاف ان " الشعب اليمني تطلع إلى ديمقراطية حقيقية عبر اتفاق السلم والشراكة الذي حظي بإقرار من مجلس الأمن ومجلس التعاون الخليجي، باعتباره الاتفاق الذي يعد المرجعية القانونية بعد انتهاء المبادرة الخليجية التي انقضت مدتها ونفذت بنودها وانتهت ".

 

وأبدى استغرابه من تمسك المجتمع الدولي بالمبادرة الخليجية والذي يعد تناقضا كبيرا حسب قوله.

 

وقال ان السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا والدول التي تقف إلى جانبهم في مجلس الأمن وصوله إلى الحل الحقيقي.

 

ودعا فرنسا إلى أن يكون لها دور حيادي خصوصاً مع وجود الرئيس ماكرون الذي يبدو منفتحا في علاقاته وحواراته بشأن القضايا المصيرية الكبرى.

 

وقال " الشعب اليمني يريد الحرية والاستقلال والحفاظ على سيادة الوطن، وهي مطالب محقة".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار اليمن - المشَّاط يستنجد بالروس والحوثي يشكو للسفير الفرنسي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار اليمن - المشَّاط يستنجد بالروس والحوثي يشكو للسفير الفرنسي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار اليمن - اليمن العربي: تصدير أول شحنة من النفط الخام عبر ميناء بمحافظة شبوة