الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - إسرائيل تخشى تضرّر مصالحها بسبب تراجع مكانة ترامب الداخلية

 

 

أخبار العرب والعالم - إسرائيل تخشى تضرّر مصالحها بسبب تراجع مكانة ترامب الداخلية
أخبار العرب والعالم - إسرائيل تخشى تضرّر مصالحها بسبب تراجع مكانة ترامب الداخلية

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب والعالم - إسرائيل تخشى تضرّر مصالحها بسبب تراجع مكانة ترامب الداخلية
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 03:07 مساءً

طريق الاخبار - تحمل حملة الانتقادات غير المسبوقة التي يتعرض لها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الساحة الداخلية، بسبب سلوكه أثناء  التي جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في طياتها خطر المس بمصالح إسرائيل في الولايات المتحدة، والإضرار بقدرة تل أبيب على الاستفادة من التنسيق الروسي الأميركي في سورية.

وإن كانت إسرائيل، التي تبين أن رئيس حكومتها، ، لعب دورا مهما في حث ترامب على عقد قمة هلسنكي، قد راهنت على هذه القمة لضمان تحقيق خارطة مصالحها في سورية، فإن الهجمات المتواصلة التي تشنها النخب السياسية ووسائل الإعلام الأميركية على أداء ترامب في القمة قد تقلص من قدرته على استنفاد التفاهمات التي يمكن أن يكون قد توصل إليها مع بوتين، وضمنها تلك المتعلقة بسورية.

فلم يكن سرا أن إسرائيل راهنت على توصل بوتين وترامب لصفقة كبيرة تمهد الطريق لإخراج إيران من سورية نهائيا. وعلى سبيل المثال، فقد لمّحت دوائر قريبة من نتنياهو، حتى قبل وقت طويل من عقد القمة، إلى أن إسرائيل مستعدة لتوظيف ثقلها داخل الكونغرس لإقناع أعضائه برفع أو تخفيف العقوبات الأميركية التي فرضت على روسيا في أعقاب احتلالها شبه جزيرة القرم، وذلك لتحسين قدرة ترامب على التوصل لصفقة شاملة مع بوتين، تشمل سورية أيضا.

كما أن حملة الانتقادات الداخلية التي يتعرض لها ترامب قد تضر بمصالح إسرائيل في الولايات المتحدة، وذلك لأنها توسع القطيعة بين تل أبيب وقطاعات واسعة من الجمهور الأميركي، الذي لا ينظر بعين الرضا إلى التقارب الكبير بين إدارة ترامب وحكومة  في تل أبيب، لا سيما أن من الوسائل التي يتبعها ترامب في استرضاء جمهور مؤيديه من التيارات المسيحية الصهيونية التماهي مع مواقف نتنياهو.

اقــرأ أيضاً

 

وقد ربطت دراسة صدرت مؤخرا عن "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي بين تراجع مستوى التأييد لإسرائيل في أوساط الأميركيين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي وبين التقارب بين نتنياهو وترامب، ما دعا العديد من النخب في إسرائيل إلى المطالبة بتبني سياسات جديدة في التواصل في الإدارة الحالية وقواعد الحزب الديمقراطي.

وفي مقال مشترك نشرته أمس صحيفة "ميكور ريشون" اليمينية، دعا كل من عيران ليرمان، مساعد مستشار الأمن القومي السابق لنتنياهو، وأفرايم عنبار مدير "مركز يروشليم للدراسات الإستراتيجية"، صناع القرار في تل أبيب إلى توثيق العلاقة مع الديمقراطيين بشكل عاجل، وعدم وضع كل البيض في سلة ترامب.

ومما يزيد الأمور تعقيدا حقيقة أن بونا شاسعا بات يفصل إسرائيل عن أغلبية اليهود الأميركيين الذين يصوت معظمهم للحزب الديمقراطي، ليس فقط بسبب العلاقة بين ترامب ونتنياهو، بل أيضا بسبب التمييز الذي تمارسه إسرائيل ضد اليهود من التيار الإصلاحي الذي ينتمي معظم اليهود الأميركيين إليه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - إسرائيل تخشى تضرّر مصالحها بسبب تراجع مكانة ترامب الداخلية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - إسرائيل تخشى تضرّر مصالحها بسبب تراجع مكانة ترامب الداخلية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عربية - العراق: حرق سيارة مواد غذائية لعناصر إرهابية..ومقتل إرهابيين اثنين بديالى