الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العراق - بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...

 

 

أخبار العراق - بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...
أخبار العراق - بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...

انت الأن تقراء خبر - أخبار العراق - بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون...
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:55 مساءً

طريق الاخبار - السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المتحدث باسم المحكمة الاتحادية العليا إياس الساموك، الأحد، أن المقاعد المخصصة للمكون الصابئي المندائي ينبغي أن تعطى على أساس الدائرة الانتخابية الواحدة.

وقال الساموك في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "بمناسبة أنباء مناقشة مجلس النواب لقانون الانتخابات ينبغي التذكير بأحد أحكام المحكمة الاتحادية العليا الصادرة في عام 2010 التي تخص المكون الصابئي".



وأوضح، أن "المحكمة قضت حينها باشعار مجلس النواب لتشريع نص يتفق مع أحكام المادتين (14) و(20) من الدستور المتعلقتين بالمساواة بين العراقيين، بجعل المقاعد المخصصة للمكون الصابئي المندائي ضمن دائرة انتخابية واحدة، أسوة لكوتا المكون المسيحي، كون ذلك يتيح لهم فرصة أكبر في الحصول على مقعد أو اكثر في مجلس النواب، وعدم تشتت أصواتهم بين الدوائر الانتخابية".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا أعلنت، الأربعاء (10 كانون الثاني 2018)، أن عدد مقاعد المكون الايزيدي في مجلس النواب يجب أن يكون متناسبا مع عدد نفوس المكون.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون... ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - بعد الايزيديين.. المحكمة الاتحادية تحدد مقاعد المكون..." ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العراق - رئاسة البرلمان تتفق مع رؤساء الكتل على مناقشة قانون...
التالى أخبار العراق - نائب يتهم ممثل المخابرات بمطار النجف بالسعي لتدمير السياحة...