الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - أمن بلدة الطوز العراقية ينذر بالانهيار و"الحشد" تدرس فرض خطة طارئة

 

 

أخبار العرب والعالم - أمن بلدة الطوز العراقية ينذر بالانهيار و"الحشد" تدرس فرض خطة طارئة
أخبار العرب والعالم - أمن بلدة الطوز العراقية ينذر بالانهيار و"الحشد" تدرس فرض خطة طارئة

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب والعالم - أمن بلدة الطوز العراقية ينذر بالانهيار و"الحشد" تدرس فرض خطة طارئة
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:26 مساءً

طريق الاخبار - ينذر أمن بلدة الطوز العراقية المحاذية محافظة كركوك، بانهيار وشيك، وسط استمرار أعمال العنف والقصف التي تطاول مناطقها، بينما تسعى قيادات مليشيا "الحشد الشعبي" لوضع خطة طارئة لحسم الموقف.

وقال مسؤول محلي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "أمن بلدة الطوز على وشك الانهيار، فلم تستطع القوات العراقية أن تسيطر على الوضع فيها، على الرغم من الإجراءات المشددة"، مبيناً أنّ "أعمال العنف والقصف التي تطاول مناطق البلدة مستمرة، وتتسبب في خسائر يومية".

وأضاف أنّ "القوات العراقية لم تستطع السيطرة عليها، ما تسبب بموجة نزوح من البلدة خاصة في المناطق الكردية"، مشيراً إلى أنّ "القوات العراقية تستخدم خططاً تقليدية في محاولاتها ضبط الأمن، وأنّ هذه الخطط التي تركز على عمليات الدهم والتفتيش لم تعد تجدي نفعاً".

وكانت قوات خاصة قد وصلت، أمس السبت، إلى البلدة، وانتشرت في مناطقها محاولة السيطرة عليها، بينما يؤكّد مسؤولون محليون أنّ "القوات تقوم منذ الأمس بعمليات دهم وتفتيش فقط، وقد ضبطت كميات كبيرة من السلاح والعتاد".

وخضعت بلدة الطوز التابعة إدارياً لمحافظة صلاح الدين، لسيطرة القوات العراقية منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب أحداث كركوك، وانسحاب "البشمركة" منها.

من جهتهم، عقد قادة مليشيات "الحشد الشعبي"، اجتماعاً لبحث خطة طارئة لتدارك الموقف في البلدة، وقال ضابط في شرطة الطوز، لـ"العربي الجديد"، إنّ "قيادات الحشد وصلوا اليوم إلى البلدة، وعقدوا اجتماعاً خاصاً بهم، من دون حضور أي من القيادات الأمنية الأخرى"، مبيناً أنّ "الاجتماع يبحث وضع خطة طارئة للسيطرة على أمن البلدة".

ولفت إلى أنّ "قيادات الحشد تحاول الانفراد بالملف الأمني في البلدة، وتحييد القوات الأمنية الأخرى، من خلال وضع خطة خاصة لانتشارهم وتنفيذ عمليات الدهم والتفتيش"، مؤكّداً أنّ "القيادات الأمنية لا تستطيع الاعتراض على تحركات الحشد".

وحذّر الضابط من "خطورة انفراد مليشيات الحشد بهذا الملف، في وقت تُوجَّه فيه أصابع الاتهام لها بالتسبب بالانتكاسة الأمنية في البلدة".

وتتنصل جميع الجهات السياسية والأمنية من مسؤولية القصف، وكل منها يتهم الأخرى، ففي الوقت الذي يتهم فيه مسؤولون كرد، مليشيات "الحشد التركماني" التابع للحشد الشعبي، تنصلت الأخيرة من ذلك، متهمة عصابات كردية بذلك القصف.

اقــرأ أيضاً

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - أمن بلدة الطوز العراقية ينذر بالانهيار و"الحشد" تدرس فرض خطة طارئة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - أمن بلدة الطوز العراقية ينذر بالانهيار و"الحشد" تدرس فرض خطة طارئة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار العرب - الاحتلال ينشر صور أقمار اصطناعية تظهر أكثر من 65 موقعا استهدفها بغزة