الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية 211 مرة

 

 

أخبار العرب والعالم - تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية 211 مرة
أخبار العرب والعالم - تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية 211 مرة

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب والعالم - تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية 211 مرة
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:27 مساءً

طريق الاخبار - وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان استخدام النظام السوري للسلاح الكيميائي، خلال السنوات السبع الماضية حتى فبراير/ شباط الجاري، 211 مرة، خلّفت سقوط 1421 قتيلاً.

وأوضحت الشبكة، في تقرير صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنّها سجلت 33 هجوماً قبل قرار مجلس الأمن رقم 2118/ 2013، و178 هجوماً بعده، مشيرة إلى أن النِّظام أهان المبادرة الفرنسية بخصوص الهجمات الكيميائية، والخط الأحمر الأميركي عبر شنِّه هجوماً بالأسلحة الكيميائية في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وأوضح التقرير أن بين القتلى 1357 مدنياً، من بينهم 187 طفلاً، و244 امرأة، و57 من مقاتلي المعارضة، إضافة إلى 7 أسرى من قوات النظام السوري كانوا في أحد سجون المعارضة، كما أدت الهجمات إلى إصابة ما لا يقل عن 6846 شخصاً.

اقــرأ أيضاً


وأضاف أن روسيا فشلت في كبح النظام السوري عن استخدام الأسلحة الكيميائية، فبعد أن تعهدت بأن يسلم النظام ترسانته الكيميائية عقب هجوم الغوطتين في أغسطس/ آب 2013، نفذ النظام بعده ما لا يقل عن 178 هجمة بأسلحة كيميائية.

وفي 21 أغسطس/ آب 2013 هاجمت قوات النظام الغوطة الشرقية بالأسلحة الكيميائية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 مدني، وإصابة المئات بحالات اختناق.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية 211 مرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية 211 مرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار العرب والعالم - ماتيس يقلل من احتمالات انسحاب أميركا من سورية قبل التوصل لاتفاق سلام