الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - "تعافي الأسهم وقرار الفيدرالي".. ضمن أبرز أحداث الأسواق العالمية اليوم

 

 

أخبار الاقتصاد - "تعافي الأسهم وقرار الفيدرالي".. ضمن أبرز أحداث الأسواق العالمية اليوم
أخبار الاقتصاد - "تعافي الأسهم وقرار الفيدرالي".. ضمن أبرز أحداث الأسواق العالمية اليوم

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - "تعافي الأسهم وقرار الفيدرالي".. ضمن أبرز أحداث الأسواق العالمية اليوم
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 02:15 صباحاً

طريق الاخبار - مباشر: سيطر قرار السياسة النقدية في الولايات المتحدة وتوقعات تسارع التضخم على أهم الأحداث بالأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بالتزامن مع تعافي ملحوظ في سوق الأسهم العالمي.

 

كما أعلن عدد من كبرى الشركات عن نتائج أعمالهم الفصلية، بالإضافة إلى الإفصاح عن عدد من المؤشرات الاقتصادية الهامة في عدد من الاقتصادات المتقدمة، وبرز أيضاً ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 11 أسبوع.

 

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي إبقاءه سعر الفائدة الأمريكية كما هو دون تغيير عند 1.25% إلى 1.50% في قرار يوافق التوقعات لكنه توقع تسارع معدل التضخم ليصل إلى مستهدف البنك البالغ 2% مقابل تقديرات سابقة تؤكد أنه سيقل عن 2%.

 

وألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول خطابته أمام أعضاء مجلس أمام الكونجرس بشأن حالة الاتحاد، مناقشاً عدداً من الموضوعات الاقتصادية تتعلق بقانون الضرائب والبنية التحتية والوظائف والعلاقات التجارية الأمريكية.

 

من جهة أخرى، تعتزم وزارة الخزانة الأمريكية زيادة حجم السندات وأذون الخزانة التي ستطرحها خلال الربع الحالي إلى 66 مليار دولار مقابل 62 مليار دولار سابقة، وهي أكبر زيادة منذ 200، من أجل تلبية احتياجات التمويل المتزايدة المتوقعة في ميزانية الاحتياطي الفيدرالي بسبب الإصلاحات الضريبية.

 

أسواق الأسهم العالمية

 

وسيطر التعافي الملحوظ على أداء الأسهم العالمية ليسجل مؤشري "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز" أفضل أداء شهري منذ مارس 2016.

 

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند نهاية الجلسة لتغلق في المنطقة الخضراء كما حققت مكاشب شهرية خلال يناير، بعد أن سجلت أسوأ أداء في جلستين متتاليتين خلال 16 شهراً.

 

في حين فشلت البورصات الأوروبية في الاستفادة من حالة التعافي في "وول ستريت" لتتراجع عند الختام متأثرة سلبياً بتراجع سهم "إتش آند إم" بنحو 10% عقب نتائج أعمال.

 

كما هبط مؤشر "نيكي" للجلسة السادسة على التوالي في ختام التعاملات ليسجل 23098.3 نقطة  مع ارتفاع الين.

 

مؤشرات اقتصادية هامة

 

وأفصح عدد من كبرى اقتصادات العالم عن مؤشرات اقتصادية هامة تتعلق بالنشاط الاقتصادي والتضخم والبطالة بالإضافة إلى عدد وظائف القطاع الخاص.

 

وأضاف القطاع الخاص وظائف إلى الاقتصاد الأمريكي خلال يناير 234 ألف وظيفة بأكثر من التوقعات البالغة 186 ألف وظيفة.

 

وارتفعت تكلفة العمالة في الولايات المتحدة خلال العام الماضي بنسبة 2.6% لتسجل أفضل وتيرة نمو منذ 2015.

 

 

 

بينما تباطأ نمو معدل التضخم في منطقة اليورو في الشهر الجاري وفقاً للتوقعات، ليسجل 1.3% مقابل 1.4% في ديسمبر السابق له، حسبما ذكرت بيانات صادرة عن "يوروستيت".

 

 

كما انخفض معدل البطالة في ألمانيا إلى مستوى قياسي جديد للمرة الأولى منذ 1991 في شهر يناير الجاري، ليسجل 5.4% في يناير مقابل 5.5% في ديسمبر، وفقاً لبيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية.

 

تعافي النفط والذهب

 

وتعافت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم بعد خسائر ملحوظة سجلتها خلال الجلسة بدعم ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بالإضافة إلى تراجع مخزونات البنزين الأمريكية.

 

وصعدت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 6.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 يناير بوتيرة تتجاوز توقعات المحللين البالغة 0.1 مليون برميل لتسجل أول ارتفاع في 11 أسبوع.

 

وتوقع رئيس قسم الأسواق العالمية بوكالة الطاقة الدولية "نيل أتكينسون" استمرار اتفاقية أوبك لخفض الإنتاج من النفط حتى نهاية العام الجاري مشيراً إلى أن الإنفاء المبكر في يونيو المقبل سيكون مفاجأة للسوق.

 

وعلى صعيد موازٍ، سجلت أسعار الذهب أول ارتفاع في 4 جلسات مدعومة  بضعف أداء الدولار على خلفية ترقب نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

 

الأثر الضريبي يلقي بظلاله على أعمال الشركات

 

وتواصل الشركات الإفصاح عن نتائج أعمالها خلال الربع الرابع من العام الماضي لكنها تتأثر جميعاً بأثر الإصلاحات الضريبية الجديدة في الولايات المتحدة.

 

وسجلت شركة "مايكروسوفت" خسائر فصلية في الربع الثاني من العام المالي 2018 بفعل خطة الإصلاح الضريبي.

 

ورغم أن أرباح شركة "فيسبوك" ارتفعت خلال الربع الرابع من عام 2017 لكنها كانت بوتيرة أقل من التوقعات مع عدم استبعاد أثر البنود غير المتكررة.

 

كما أظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية ارتفاع عدد مستخدمي موقع "فيسبوك" بشكل يومي لمستوى 1.40 مليار شخص خلال الربع الأخير من عام 2017، مقارنة مع 1.23 مليار شخص في نفس الفترة من عام 2016.

 

في حين ارتفعت أرباح شركة "سامسونج إلكترونيكس" بنحو 42% في الربع الرابع من العام الماضي، مسجلة مستوى قياسياً في المكاسب خلال عام 2017.

 

بينما هبطت أرباح شركة "هينيس وموريتس" بأقل من التوقعات في الربع الرابع من العام الماضي، فيما شهدت الأرباح في 2017 أكبر تراجع سنوي في 6 أعوام.

 

 

وأظهرت نتائج أعمال "بوينج" مضاعفة صافي أرباحها خلال الربع الرابع من العام الماضي لتسجل 3.13 مليار دولار (5.18 دولار للسهم) مقارنة مع 1.63 مليار دولار (2.59 دولار) في نفس الفترة المقارنة مع عام 2016

 

العملات الإلكترونية

 

وتشغل العملات الافتراضية اهتمامات المستثمرين حول العالم مع تشديد الرقابة الحكومية وتصريحات رسمية في كوريا الجنوبية بشأن منصات التداول.

 

وقال ويزر المالية في كوريا الجنوبية إن حكومته ليس لديها خطط لمنع أو حظر منصات تداول العملات الإلكترونية لكنها تبحث عن قرب تداول العملات الأجنبية بطريقة غير مشروعة عبر تلك العملات الافتراضية.

 

وكشفت هيئة الجمارك في كوريا الجنوبية اليوم عن استخدام عملات إلكترونية تصل قيمتها إلى 637.5 مليار وون (594.3 مليون دولار) في أعمال غير مشروعة، مشيرة إلى أن المستثمرين المحلين اشتروا عملات إلكترونية تصل قيمتها إلى 1.7 مليار وون.

 

وتعتزم "سامسونج إلكترونيك" إنتاج رقائق للشركات الصينية من أجل استخدامها في مجال تعدين العملات الإلكترونية، الأمر الذي قد يزيد حجم أرباح الشركة عبر الاستفادة من زيادة الطلب على العملات الإلكترونية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - "تعافي الأسهم وقرار الفيدرالي".. ضمن أبرز أحداث الأسواق العالمية اليوم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - "تعافي الأسهم وقرار الفيدرالي".. ضمن أبرز أحداث الأسواق العالمية اليوم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مباشر (اقتصاد) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - اتحاد المستثمرين يعقد اجتماعا استثنائيا لمبايعة السيسي.. الأحد
التالى أخبار الاقتصاد - اليوم.. بروتوكول تعاون بين المجلس التصديرى للملابس ومصر للطيران