الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - البرادعي يطالب بانضمام الدول العربية لمجموعة بريكس

 

 

أخبار الاقتصاد - البرادعي يطالب بانضمام الدول العربية لمجموعة بريكس
أخبار الاقتصاد - البرادعي يطالب بانضمام الدول العربية لمجموعة بريكس

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - البرادعي يطالب بانضمام الدول العربية لمجموعة بريكس
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 01:37 مساءً

طريق الاخبار - طالب الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الدول العربية بالانضمام لمجموعة "البريكس" الاقتصادية، ليكون هناك ظهير عربي قوي في أكبر تجمع اقتصادي في العالم.

وكتب محمد البرادعي تغريدة على تويتر قال فيها: "تعقد مجموعة البريكس التي تضم البرازيل والصين والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والتي تبحث القضايا العالمية من منظور العالم النامى، اجتماعها السنوي العاشر على مستوى القمة هذا الشهر في جنوب أفريقيا.. هل يمكن لدولة عربية أن تنضم إلى هذا التجمع الهام ليكون لنا ظهير قوى وعلاقات متوازنة؟".

يذكر أن مجموعة الـ"بريكس" الاقتصادية، هي منظمة تتكون من 5 دول سريعة التطور هي "البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب أفريقيا"، وتنعقد القمة الاقتصادية كل عام في بلد مختلفة، وحضرت مصر القمة الماضية التي عقدت في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الماضي، في مدينة شيامين الصينية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزعماء غينيا، والمكسيك، وطاجاكستان، وتايلاند.

وكانت المجموعة قد تأسست عام 2006 أثناء منتدى بطرسبرج الاقتصادي، وتبلغ المساحة الإجمالية للدول الخمسة، 39.7 مليون كم مربع، بنسبة 29.8% من المساحة العالمية، أما عدد السكان الإجمالي لتلك الدول يبلغ قرابة 3 مليارات نسمة، بنسبة 42.1% من التعداد العالمي.

وتشكل مجموعة بريكس قوة اقتصادية وسياسية هائلة، ويبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي لدول "بريكس"، 16.4 تريليون دولار، بنسبة 22.3% من الناتج العالمي، وتستحوذ المجموعة على نصف الاحتياطي العالمي من العملات الأجنبية والذهب، كما تستحوذ أيضا على نصف الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المستوى العالمي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - البرادعي يطالب بانضمام الدول العربية لمجموعة بريكس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - البرادعي يطالب بانضمام الدول العربية لمجموعة بريكس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - البنك الدولي يحذر من “دقة” الوضع الاقتصادي في لبنان