الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - مصر قد تلجأ لسوق الصكوك العالمية في العام المالي المقبل

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - مصر قد تلجأ لسوق الصكوك العالمية في العام المالي المقبل
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 11:48 صباحاً

طريق الاخبار - قال وزير المالية المصري، إن بلاده قد تلجأ إلى سوق الصكوك العالمية خلال العام المالي المقبل. وأضاف الوزير محمد معيط، أن الإطار القانوني لإصدار الصكوك السيادية لا يزال قيد الدراسة، متوقعاً أن يحظى الطرح بمزيد من الاهتمام، وفقاً لبلومبرج.وطرح معيط فكرة إصدار الصكوك السيادية في عام 2016، عندما أعلن وقت توليه منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، أن خطة الوزارة تتضمن طرح صكوك خلال العام المالي (2017-2016).

وأظهرت موازنة العام المالي المقبل، عزم الحكومة إصدار سندات دولية تبلغ قيمتها 128 مليار جنيه.

وكان وزير المالية السابق عمرو الجارحي، قال في تصريحات سابقة، إن وزارة المالية تخطط لإصدار سندات دولية قيمتها بين 6 و7 مليارات دولار في العام المالي المقبل (2019-2018).

وأشار معيط، إلى أنه لم يحدد بعد مقدار ما ترغب الحكومة جمعه من طرح السندات التقليدية خلال العام المالي المقبل.

وأضاف أن التركيز سيكون على الاقتراض طويل الأجل بدلاً من الديون قصيرة الأجل الأعلى تكلفة، وذلك بهدف سد العجز المالي.

وتقدر وزارة المالية في الموازنة العامة إجمالي أدوات الدين المحلية التي سيجرى إصدارها خلال العام المالي المقبل بنحو 511 مليار جنيه.

وتمثل خطة إصدار السندات الإسلامية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار أو باليورو “إحياءً لخطة تم تجنيبها منذ عام 2013 عندما أصدرت الحكومة أثناء تولي الرئيس الأسبق محمد مرسي قانوناً لتمهيد الطريق أمام إصدار أول سندات إسلامية سيادية في البلاد”.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - مصر قد تلجأ لسوق الصكوك العالمية في العام المالي المقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - مصر قد تلجأ لسوق الصكوك العالمية في العام المالي المقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - البنك الدولي يحذر من “دقة” الوضع الاقتصادي في لبنان