الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - المركزي المصري يعفي المتعثرين من فوائد ديون بـ16.8 مليار جنيه

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - المركزي المصري يعفي المتعثرين من فوائد ديون بـ16.8 مليار جنيه
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 11:48 صباحاً

طريق الاخبار - قرر البنك المركزي المصري، إعفاء العملاء المتعثرين من كامل الفوائد المتراكمة وغير المسددة البالغة 16.8 مليار جنيه. وأضاف البنك في بيان أنه سيتم الإعفاء في حالة التزامهم بسداد 100% من رصيد الدين في 31 ديسمبر 2017 نقداً في موعد اقصاه 31 ديسمبر 2018. وأشار البنك إلى أن هذا يأتي في إطار إطلاق مبادرة لمساندة العملاء المتعثرين والتي يستفاد منها 3500 شركة و337 ألف فرد في بنوك الأهلي المصري وبنك مصر والقاهرة والمصري لتنمية الصادرات والعقاري المصري العربي والزراعي المصري والمصرف المتحد والتنمية الصناعية والعمال المصري، حيث ستقوم البنوك بالمشاركة بالتيسيرات التالية في إطار هذه المبادرة.

وأكد البنك أنه سيتم التنازل من البنوك والعملاء عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة بينهم في المحاكم وإبراء ذمة المقترض إبراءً نهائياً من البنك.

وبحسب البيان، يتم تحرير كل الضمانات المقدمة من العملاء ضمانا لتلك المديونية، كما يتم حذف المقترض من القائمة السلبية لدى البنك المركزي وكذلك لدى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني ( I- Score) وعدم سريان حظر التعامل عليه فيما يخص هذه المديونية مع الإقرار عنه كعميل مبادرة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ السداد.

جدير بالذكر أن إجمالي الفوائد المتراكمة غير المسددة من قبل العملاء المخاطبين بهذه المبادرة البالغة 16.8 مليار جنيه منها 12 مليار جنيه للشركات المتعثرة بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه و4.8 مليار جنيه بالنسبة للعملاء من الأفراد.

وتأتي هذه المبادرة في محاولة من البنك المركزي والبنوك إيجاد حلول من شأنها مساندة صغار العملاء الجادين ومساعدتهم على النهوض من عثرتهم كجزء من دور القطاع المصرفي في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويدعو البنك المركزي المصري العملاء لمخاطبة بنوك التعامل وسرعة الاستفادة من المبادرة لإمكان إنهاء أكبر عدد من الحالات المتعثرة والقضايا المعلقة في المحاكم والعودة لدائرة النشاط الاقتصادي بالنسبة للشركات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - المركزي المصري يعفي المتعثرين من فوائد ديون بـ16.8 مليار جنيه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - المركزي المصري يعفي المتعثرين من فوائد ديون بـ16.8 مليار جنيه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - البنك الدولي يحذر من “دقة” الوضع الاقتصادي في لبنان