أخبار الاقتصاد - الإمارات تدافع عن نفسها وبالادلة إلى محكمة العدل الدولية

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - الإمارات تدافع عن نفسها وبالادلة إلى محكمة العدل الدولية
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 11:48 صباحاً

طريق الاخبار - قدمت دولة الإمارات المتحدة أدلتها إلى محكمة العدل الدولية بشأن الشكوى المقدمة من دولة قطر. وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس، أن فندت ادعاءات قطر أمام محكمة العدل الدولية وأكدت أنها لا أساس لها من الصحة.وشددت الإمارات، على أن الدوحة ادعت زورا أن التدابير التي اتخذتها الإمارات ضدها اعتبارا من 5 يونيو 2017، قد مثلت انتهاكا لالتزامات الإمارات بموجب الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

جاء ذلك خلال تقديم وفد رسمي من الإمارات العربية المتحدة لأدلة الدولة ودفوعاتها إلى محكمة العدل الدولية المتعلقة بطلب الإجراءات المؤقتة، الذي تقدمت بها دولة قطر ضد الإمارات في 11 يونيو الجاري.

وعبرت الإمارات العربية المتحدة، عن امتثالها امتثالاً كاملاً للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وقد قدمت دولة الإمارات أدلة إلى محكمة العدل الدولية، تدحض بشكل لا لبس فيه جميع الادعاءات القطرية، وتبين أنها لم تتخذ أية إجراءات لطرد أو إبعاد المواطنين القطريين بناء على جنسيتهم/ مشيرة إلى أن هناك آلاف المواطنين القطريين يقيمون حاليا في الإمارات العربية المتحدة أو يزورونها.

وأكدت، أن المواطنين القطريين يعيشون مع عائلاتهم في الإمارات، ويذهب أبناؤهم إلى مدارسهم ويحصلون على الرعاية الصحية والخدمات الحكومية ويديرون الأعمال الخاصة بهم كما يعملون في الوظائف الحكومية.

وقال سفير الدولة لدى المملكة الهولندية، سعيد علي النويس :” إننا ندرك أن الشعب القطري لا يتحمل أية تبعات حيال السياسات الخطرة لحكومته لذلك اتخذت دولة الإمارات سلسلة من التدابير ضد قطر مع ضمان عدم إلحاق الضرر بشعبها”.

وتضمنت الدلائل التي قدمتها دولة الإمارات للمحكمة الدولية العليا بيانات رسمية تفيد بأن هناك 2194 مقيماً قطرياً في الإمارات اعتبارا من منتصف يونيو 2018، وهو رقم لا يختلف كثيرًا عما كان عليه الحال في 5 يونيو 2017.

ونوهت الإمارات، إلى أن الاحصائيات الرسمية أثبتت أن المواطنين القطريين مستمرون في تحويل الأموال من وإلى الدولة بحرية كاملة.

وشملت الدلائل التي قدمتها الإمارات، ملخصا لجميع الحوالات البنكية بين الإمارات وقطر، والتي تظهر أن الحوالات البنكية الواردة بلغت 26 مليونا و463 ألفا و270 درهما فيما بلغت التحويلات الخارجية 15 مليونا و747 ألفا و493 درهما في الفترة من يونيو 2017 إلى أبريل 2018.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - الإمارات تدافع عن نفسها وبالادلة إلى محكمة العدل الدولية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - الإمارات تدافع عن نفسها وبالادلة إلى محكمة العدل الدولية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - البنك الدولي يحذر من “دقة” الوضع الاقتصادي في لبنان