الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - “موديز” تحدد تصنيفات المخاطر لـ11 مصرفاً سعودياً

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - “موديز” تحدد تصنيفات المخاطر لـ11 مصرفاً سعودياً
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 11:48 صباحاً

طريق الاخبار - حددت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني تصنيف مخاطر الطرف المقابل “CRR” لـ11 بنكاً في الممكلة العربية السعودية. وأفادت وكالة “موديز” في تقرير حصلت “مباشر” على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن تصنيف مخاطر الطرف المقابل، يمثل قدرة تلك المصارف على الوفاء بالجزء غير المضمون من الالتزامات المالية غير المقابلة للدين، وتعكس الخسائر المالية المتوقعة في حالة عدم سداد تلك الالتزامات.

وشملت البنوك السعودية التي تمت تصنيفها، الراجحي، البنك الأول، البنك العربي الوطني؛ بنك الجزيرة، بنك البلاد، البنك السعودي الفرنسي، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، ومجموعة سامبا المالية، البنك السعودي البريطاني “ساب”، والبنك السعودي للاستثمار.

وصنفت “موديز” بنك الراجحي، من حيث مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية عند الفئة A1، أعلى بدرجتين من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة a3، مع تصنيفات مخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1.

وكانت تصنيفات مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية للبنك الأول بالفئة A2، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa2، فضلاً عن تقييم لمخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية عند مستوى P-1.

وصنفت “موديز” البنك العربي الوطني لمخاطر طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A-1، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa1، مع تصنيف لقصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية عند P-1.

وحصل بنك الجزيرة، على تصنيفات مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A3، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa3، وتصنيف لمخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية بالفئة P-2.

وحصل بنك البلاد، على تصنيفات مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A2، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa2، وتصنيف قصير الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1.

وحقق البنك السعودي الفرنسي، تصنيف لمخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A1، أعلى بدرجتين من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة a3، وتقييم لقصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1 .

وكان البنك الأهلي التجاري، مصنفاً بالنسبة لمخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A1، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa1، مع تصنيف لمخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1.

وسجل بنك الرياض، تصنيف مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية عند A1، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa1، وتصنيف مخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1.

وحصلت مجموعة سامبا المالية، على تصنيف مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A1، أعلى بدرجة واحدة من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة a2، و الفئة P-1 لتصنيفات مخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل.

وسجل البنك السعودي البريطاني “ساب”، تصنيف لمخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A1، أعلى بدرجتين من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة a3، مع تصنيف مخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1.

وحقق البنك السعودي للاستثمار، تصنيف مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة A2، أعلى بثلاث درجات من التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA) في الفئة baa2، مع تصنيف مخاطر الطرف المقابل قصيرة الأجل للعملة المحلية والعملات الأجنبية في الفئة P-1.

وأكدت “موديز”، أنه يمكن رفع تصنيف مخاطر الطرف المقابل (CRR) إذا كان هناك تحسن قوي في البيئة التشغيلية أو العوامل المالية للمصارف، بشكل يسهم في رفع التقييم الائتماني الأساسي المعدل (BCA)، أو إذا قامت الوكالة برفع تقييمها لرغبة الحكومة في تقديم الدعم الذي يتم الحصول عليه من خلال رفع التصنيفات السيادية أو الأسقف ذات الصلة.

وحذرت الوكالة، من إمكانية خفض تصنيف مخاطر الطرف المقابل، في حالة وجود ضعف في البيئة التشغيلية أو العوامل المالية للبنوك، منوهة إلى أنه قد تتأثر تصنيف المخاطر، إذا كان البلد الذي يعمل به المصرف بدأ بتطبيق نظام التسوية التشغيلي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - “موديز” تحدد تصنيفات المخاطر لـ11 مصرفاً سعودياً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - “موديز” تحدد تصنيفات المخاطر لـ11 مصرفاً سعودياً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - البنك الدولي يحذر من “دقة” الوضع الاقتصادي في لبنان