أخبار الاقتصاد - البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات...

 

 

أخبار الاقتصاد - البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات...
أخبار الاقتصاد - البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات...

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات...
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:54 مساءً

طريق الاخبار - السومرية نيوز/ بغداد
أعلن البنك المركزي العراقي، الجمعة، عن تخصيصه 500 مليار دينار الى المجمعات السكنية، مؤكدا استمراره في تمويل قروض المشاريع الأخرى.

وقال البنك في بيان، تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "في اطار سياسة التحفيز الاقتصادي ومساهمته في التخفيف من ازمة السكن والبطالة، يُعلن البنك المركزي العراقي عن انجاز تمويل القروض الاسكانية والعقارية بمبلغ قدره تريليون واربعمائة مليار دينار خلال سنتي 2016 و 2017 في اكبر برنامج تمويل عقاري في تاريخ العراق".



واضاف انه "استمراراً في تنفيذ هذه السياسة، تم اضافة مبلغ 500 مليار دينار لسنة 2018 يخصص معظمه لمشاريع المجمعات السكنية في ضوء الطلبات الواردة الى البنك المركزي"، لافتا الى أن "هذه القروض تتسم بتحميلات إدارية بسيطة لا ترهق كاهل المقترضين".

من جهة أخرى اشار البنك المركزي العراقي في بيانه الى الاستمرار "في تمويل قروض المشاريع الصناعية والزراعية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والتي خصص لها البنك المركزي ما مجموعه أربعة تريليونات ونصف دينار"، لافتا الى أن "هذه التسهيلات الأئتمانية تعد الأكبر في تاريخ العراق".


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات... ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات..." ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد السودان - الحكومة: لا تخفيض للدولار الجمركي
التالى أقتصاد السودان - روسيا تتعهد بإرسال مليوني طن من القمح الى السودان