الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - النفط تعلن عن الشركات المؤهلة للمشاركة في مشروع استكشاف تسع...

 

 

أخبار الاقتصاد - النفط تعلن عن الشركات المؤهلة للمشاركة في مشروع استكشاف تسع...
أخبار الاقتصاد - النفط تعلن عن الشركات المؤهلة للمشاركة في مشروع استكشاف تسع...

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - النفط تعلن عن الشركات المؤهلة للمشاركة في مشروع استكشاف تسع...
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:53 مساءً

طريق الاخبار - السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت دائرة العقود والتراخيص البترولية في وزارة النفط، الجمعة، عن تأهيل خمس شركات عالمية جديدة من جنسيات مختلفة من اصل ثمانية شركات قدمت للتأهيل للمشاركة بمشروع استكشاف وتطوير وانتاج الرقع الاستكشافية الحدودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الشركات المؤهلة حديثا ستشارك مع الشركات العالمية المؤهلة ضمن جولات التراخيص السابقة والبالغ عددها 21 شركة عالمية من جنسيات مختلفة عربية واسيوية واوربية وامريكية، ستشارك بالتنافس على مشروع استكشاف وتطوير وانتاج (9) رقع استكشافية حدودية برية وبحرية".



واضاف جهاد ان "دائرة العقود والتراخيص البترولية اعتمدت اربعة معايير اساسية لتاهيل الشركات للمشاركة في التنافس على المشروع وهي (المعيار المالي والاقتصادي والمعيار القانوني والمعيار الفني والتدريب ومعيار الصحة والسلامة والبيئة)"، مشيرا الى ان "الشركات قدمت مستنداتها للفترة من 15 اب 2017 ولغاية 9 تشرين الثاني 2017، وكان عدد الشركات المقدمة للتاهيل (8) شركات".

واوضح جهاد، ان "المستندات المقدمة من الشركات تم دراستها من قبل الوزارة ضمن الضوابط والقواعد المعمول بها وتم تاهيل (5) شركات والتي انطبقت عليها الضوابط".

وكان وزير النفط جبار علي اللعيبي استعرض في مؤتمره الصحفي الترويجي في تشرين الثاني 2017، الرقع الاستكشافية الحدودية المشتركة مع الكويت وايران، داعيا جميع الشركات العالمية للاستثمار للمشاركة والتنافس على إستكشاف وتطوير وانتاج 9 رقع حدودية.

يذكر ان الرقع الاستكشافية المطروحة تشمل (خضر الماء وجبل سنام والفاو) التي تقع على الحدود العراقية الكويتية، اما الرقع الاستكشافية الواقعة على الحدود العراقية الايرانية فهي (السندباد ويضم حقلي السندباد 1 والسندباد 2، والحويزة ويضم تركيب الحويزة الجنوبي والشهابي، وزرباطية ويضم حقلي زرباطية وطارق ، ونفط خانة ويضم حقول مندلي ، تركيب حبيب ، تل غزل ، حطاب ،نازارداك ، سعدية ، نفط خانه ، عقبة ، ناودومان )، مؤكدا ان تلك الرقع تقع ضمن الحدود البرية، اما الرقع الاستكشافية البحرية تمثلت برقعة الخليج التي تقع ضمن المياه الاقليمية العراقية في الخليج.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - النفط تعلن عن الشركات المؤهلة للمشاركة في مشروع استكشاف تسع... ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - النفط تعلن عن الشركات المؤهلة للمشاركة في مشروع استكشاف تسع..." ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - بمناسبة عيد العمال.. 273 ألف عامل فى المناطق الحرة العامة والخاصة