الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - "كريم" ضحية لهجوم إلكتروني طال ملايين المستخدمين

 

 

أخبار الاقتصاد - "كريم" ضحية لهجوم إلكتروني طال ملايين المستخدمين
أخبار الاقتصاد - "كريم" ضحية لهجوم إلكتروني طال ملايين المستخدمين

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - "كريم" ضحية لهجوم إلكتروني طال ملايين المستخدمين
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الاثنين 23 أبريل 2018 06:54 مساءً

طريق الاخبار - قالت شركة "كريم" -المنافس الرئيسي لشركة أوبر في تطبيقات تأجير السيارات في الشرق الأوسط- إنها تعرضت لهجوم إلكتروني اخترق بيانات 14 مليون مستخدم.

وأضافت الشركة في بيان أنها علمت في 14 يناير/كانون الثاني بهذا الاختراق الذي تسنى خلاله الدخول إلى شبكة حاسوب تخزن بيانات حسابات الزبائن والسائقين.

وقالت إن أسماء وعناوين البريد الإلكتروني وبيانات الرحلات سُرقت رغم عدم وجود دليل على سرقة كلمات المرور أو بيانات البطاقات الائتمانية التي يجري تخزينها على خوادم طرف ثالث خارجي.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة رويترز إنه في وقت الهجوم كان لدى "كريم" 14 مليون عميل و558 ألف سائق على منصتها العاملة في 78 مدينة في المنطقة. ولم يتأثر العملاء الذين سجلوا أنفسهم في التطبيق بعد هذا الهجوم.

وتعد كريم من أبرز الشركات الناشئة في المنطقة وقد اعتذرت لمستخدميها قائلة "نعتذر عما حدث ونؤكد أننا تعلمنا من هذه التجربة وسنخرج منها أقوى وأكثر تحصينا".

وتأتي أنباء هذا الهجوم في وقت حساس لشركة كريم مع اختبارها لإقبال المستثمرين على محاولة لجمع ما يقدر بنحو 500 مليون دولار لتمويل خطوط نشاط جديدة. وأكملت الشركة جولة تمويل بالمبلغ نفسه العام الماضي.

وتأسست كريم عام 2012، ومن بين المستثمرين فيها بالفعل شركات المملكة القابضة السعودية ودايملر الألمانية لصناعة السيارات وديدي تشوشينغ الصينية لخدمات التوصيل.

وقالت الشركة من قبل إنها تستهدف تحقيق أرباح في النصف الثاني من 2018. وقالت أيضا إن هناك طرحا عاما أوليا قيد البحث.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - "كريم" ضحية لهجوم إلكتروني طال ملايين المستخدمين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - "كريم" ضحية لهجوم إلكتروني طال ملايين المستخدمين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - رئيس "الشرقية للدخان": تراجع التصدير السنوى إلى ليبيا لـ 400 طن حالياً
التالى أخبار الاقتصاد - استنفاد رصيد شهادات إيداع "أوراسكوم للاتصالات" و"إيديتا" و"ليسيكو"