الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - رئيس أريتريا مستاء من ترحيل مواطنيه من إسرائيل

 

 

أخبار عالمية - رئيس أريتريا مستاء من ترحيل مواطنيه من إسرائيل
أخبار عالمية - رئيس أريتريا مستاء من ترحيل مواطنيه من إسرائيل

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - رئيس أريتريا مستاء من ترحيل مواطنيه من إسرائيل
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 07:35 صباحاً

طريق الاخبار - عبّر رئيس أريتريا أسياس أفورقي عن استيائه من خطة إسرائيل ترحيل عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة، معتبرا أنهم يستحقون "تعويضا عادلًا".

وقال أفورقي في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية الأربعاء، إن المهاجرين من بلاده والسودان دفعوا "ثمنا باهظا" لمهربي البشر للوصول إلى إسرائيل ويستحقون "تعويضا عادلا".

وأضاف أن من يرغبون في العودة إلى ديارهم "لديهم كل الحق بذلك"، وأن أريتريا عرضت تسجيل جميع مهاجريها البالغ عددهم حوالي 20 ألفا ، لكن السلطات الإسرائيلية رفضت ذلك.

وتعتزم الحكومة الإسرائيلية، البدء بطرد المهاجرين الأفارقة الذين دخل بعضهم البلاد منذ سنوات، في الأول من أبريل المقبل. وهناك 60 ألف مهاجر عبروا الحدود الصحراوية مع مصر قبل الانتهاء من تشييد الجدار عام 2012 على طول الحدود بطول 220 كيلومترا.

ومنذ ذلك الحين غادر نحو 20 ألف مهاجر إما طوعا، عن طريق برنامج الأمم المتحدة، أو بقبول تعويض إسرائيلي بقيمة 3500 دولار، وتذكرة طائرة لمغادرة البلاد، بينما احتجز آخرون في مركز اعتقال ضخم في صحراء الجنوب.

وتعكف الحكومة الإسرائيلية على رصد ميزانيات من أجل طرد عشرات آلاف اللاجئين الأفارقة، وخصصت ميزانية أولية بقيمة 200 مليون شيكل (نحو 60 مليون دولار)، لترحيلهم قسرا، إلى بلد إفريقي لم يذكر اسمه توصلت معه لاتفاق سري.

وبحسب أفورقي، فإن الإسرائيليين "أبلغونا أنه سيتم ترحيلهم إلى أي دولة يمكن أن تقبلهم. هؤلاء بشر وليسوا ماشية، ولا يمكن لأي بلد أن يطالب بالمسؤولية القانونية عن استقبال مواطنينا".

المصدر: عرب 48

متري سعيد

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - رئيس أريتريا مستاء من ترحيل مواطنيه من إسرائيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - رئيس أريتريا مستاء من ترحيل مواطنيه من إسرائيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - روسيا: واشنطن قتلت آلية التحقيق باستخدام الكيميائي في سوريا
التالى أخبار عالمية - واشنطن تمدد فترة بقاء 7000 سوري على أراضيها