الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - ارتفاع قياسي للهجمات المعادية للمسلمين خلال 2017 في بريطانيا

 

 

أخبار عالمية - ارتفاع قياسي للهجمات المعادية للمسلمين خلال 2017 في بريطانيا
أخبار عالمية - ارتفاع قياسي للهجمات المعادية للمسلمين خلال 2017 في بريطانيا

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - ارتفاع قياسي للهجمات المعادية للمسلمين خلال 2017 في بريطانيا
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 02:15 مساءً

طريق الاخبار - رصدت منظمة بريطانية، ارتفاعا قياسيا في عدد الهجمات المعادية للمسلمين في بريطانيا خلال العام الماضي 2017.

وأفادت منظمة "تيل ماما" المعنية برصد الهجمات ضد المسلمين في بريطانيا، في تقريرها السنوي، أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الهجمات المدفوعة بـ "الإسلاموفوبيا" جرى تسجيلها في 2017، حسبما نقلت صحيفة "ذا جارديان" مساء أمس الجمعة.

وذكرت "تيل ماما" أنها تحققت من ألف و201 حالة اعتداء تعرض لها مسلمون في البلاد خلال الفترة المذكورة، كما أوضحت أن الرقم المعلن يمثل زيادة بنسبة 26% عما سجلته في 2016، وهو الأعلى على الإطلاق منذ بدء تسجيل مثل تلك الحوادث في 2012، وذكرت المنظمة أن أكثر من ثلثي هذه الاعتداءات والمضايقات 939 هجوما وقعت في الشوارع، بينما وقع الثلث الآخر عبر الإنترنت، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية.

من جهتهم، أرجع خبراء، ذلك الارتفاع إلى تنامي قوة اليمين المتطرف في البلاد، وفق المصدر ذاته.

ولفتت المنظمة إلى أن السلطات البريطانية غالبًا لا توثق مثل تلك الأحداث وتتجاهلها في أحيان كثيرة"، وقالت إيمان عطا، مديرة "تيل ماما"، إنّ أصوات الضحايا لم تكن مسموعة إلى حد كبير، مما أضعف فرصة وصولهم إلى العدالة.

وكان المجلس الإسلامي البريطاني، أكبر منظمة مدنية للمسلمين في بريطانيا، دعا الشهر الماضي، حزب المحافظين الحاكم إلى التحقيق في حوادث الإسلاموفوبيا ضمن أوساط الحزب، مشيرًا أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في مثل تلك الحوادث.

جدير بالذكر، أنه يقدر عدد المسلمين في بريطانيا بنحو 4.1 ملايين مسلم، أو ما نسبته 6.3% من مجموع السكان البالغ عددهم نحو 66 مليونا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ارتفاع قياسي للهجمات المعادية للمسلمين خلال 2017 في بريطانيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ارتفاع قياسي للهجمات المعادية للمسلمين خلال 2017 في بريطانيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك