الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الأمم المتحدة: القاهرة أكثر مدن أفريقيا جذبا للاستثمار.. والـ64 عالميا

 

 

أخبار عالمية - الأمم المتحدة: القاهرة أكثر مدن أفريقيا جذبا للاستثمار.. والـ64 عالميا
أخبار عالمية - الأمم المتحدة: القاهرة أكثر مدن أفريقيا جذبا للاستثمار.. والـ64 عالميا

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الأمم المتحدة: القاهرة أكثر مدن أفريقيا جذبا للاستثمار.. والـ64 عالميا
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - السبت 21 يوليو 2018 01:35 مساءً

طريق الاخبار - أظهر تقرير صادر عن الأمم المتحدة، أن القاهرة احتلت المرتبة الأولى بين المدن الأكثر جذبا للاستثمار في أفريقيا، إذ جاءت في المركز الـ64 عالميا، متفوقة على جوهانسبرج الجنوب أفريقية وطنجة المغربية.

وذكر التقرير، الذي صدر تحت عنوان "حالة المدن الأفريقية 2018.. جغرافيا الاستثمارات الأفريقية"، ويعتمد على تقديرات الأمم المتحدة لحركة الاستثمارات الأجنبية في الفترة ما بين عامي 2013 و2016، أنه رغم أن تلك الفترة شهدت حالة تحديات أمنية واقتصادية وسياسية في مصر، إلا أن القاهرة استطاعت الصمود في صدارة المدن الأفريقية.

وأوضح أن القاهرة وجوهانسبرج تصدرتا أهم مناطق جذب الاستثمارات في القارة الأفريقية باعتبارهما بوابة رئيسية لمن أراد التوسع في أفريقيا، كما تصدرت القاهرة قائمة أفضل المدن الأفريقية من حيث جذب الاستثمارات نتيجة تركز قوة العمل المصرية الكبيرة والمتنوعة داخلها، فضلا عن قدرة الشركات على استغلال التكنولوجيا الحديثة، وتوفر الكفاءات الإدارية مقارنة بالدول الأفريقية.

وأشار التقرير إلى أن الإسكندرية احتلت ثاني مدن مصر جذبا للاستثمار، والمركز الـ23 أفريقيا متأخرة عن مدن مثل جيبوتي العاصمة ومدينة تيتي الموزمبيقية.ونوه بأن القاهرة استطاعت جذب استثمارات بقيمة 13.7 مليار دولار ما بين 2013 و2016 مقارنة بنحو 13.2 مليار دولار جذبتها جنوب أفريقيا، و10.5 مليار دولار لطنجة، و2.5 مليار دولار للإسكندرية، ومليار دولار لشرم الشيخ، المدينة الثالثة مصريا والـ38 أفريقيا، بالإضافة إلى 700 مليون دولار لبورسعيد الرابعة مصريا والـ39 أفريقيا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الأمم المتحدة: القاهرة أكثر مدن أفريقيا جذبا للاستثمار.. والـ64 عالميا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الأمم المتحدة: القاهرة أكثر مدن أفريقيا جذبا للاستثمار.. والـ64 عالميا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك