الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة

 

 

أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة
أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 1 يونيو 2018 02:23 صباحاً

طريق الاخبار - طلب الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا من أستاذ القانون جوزيبى كونتى الذى يفتقر للخبرة السياسية تشكيل حكومة للمرة الثانية فى ثمانية أيام، لكنه قبل على الفور هذه المرة وقال إنه سيقدم للرئيس تشكيلته الوزارية قريبا.

وقال المتحدث الرئاسى أوجو زامبيتى إن الحكومة ستؤدى اليمين فى الرابعة مساء (1400 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة فى روما.

وبعد أداء اليمين، سيلتمس كونتى ثقة البرلمان، حيث يملك داعموه فى الائتلاف الحاكم- حزب الرابطة اليمينى المتطرف وحركة 5-نجوم المناهضة للمؤسسات- الأغلبية فى مجلسيه.

وفى السياق ذاته، أعلن لويجى دى مايو زعيم حزب خمس نجوم (المناهض للمؤسسات) وماتيو سالفينى زعيم حزب الرابطة (يمين متشدد)، مساء الخميس التوصل إلى اتفاق جديد لحكومة وحدة.

وقالا فى بيان نشرته حركة خمس نجوم بعد مفاوضات مطولة "توفرت كافة شروط تشكيل حكومة سياسية، حركة خمس نجوم والرابطة".

وأضاف سالفينى عبر فيسبوك: "التزام وتناغم وعمل وصبر ومنطق والبذل من أجل الأفضل للإيطاليين. يبدو اننا توصلنا إلى ذلك أخيرا بعد الكثير من العراقيل والهجمات والتهديدات والأكاذيب".

فى هذه الأثناء، استدعى الرئيس سيرجيو ماتاريلا، كارلو كوتاريلى الذى كان كلفه الإثنين بتشكيل حكومة كفاءات لقيادة البلاد إلى انتخابات جديدة لكنه جمد تشكيل فريقه لإفساح المجال أمام مباحثات جديدة بين الحزبين اللذين يملكان الغالبية فى البرلمان.

والأرجح أن يعيد كوتاريلى خطاب التكليف للرئيس الذى يفترض أن يكلف مجددا جوسيبى كونتي، وكان هذا الأخير تخلى عن المهمة الأحد بعد فيتو الرئيس على ترشيحه باولو سافونا الخبير الاقتصادى المناهض لليورو، وزيرا للمالية.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية فان سالفينى ودى مايو توافقا على اسم مرشح آخر لوزارة المالية لكنهما رشحا سافونا وزيرا للشؤون الأوروبية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - الأردن.. الأمن يمنع وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة على رفع أسعار مشتقات النفط (صور و فيديو)
التالى أخبار عالمية - بيونغ يانغ: قمة بين كيم جونغ أون وبوتين خلال العام الجاري