الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - العراق ينفذ حكم الإعدام بـ13 إرهابيا مدانا

 

 

أخبار عالمية - العراق ينفذ حكم الإعدام بـ13 إرهابيا مدانا
أخبار عالمية - العراق ينفذ حكم الإعدام بـ13 إرهابيا مدانا

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - العراق ينفذ حكم الإعدام بـ13 إرهابيا مدانا
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 12:40 مساءً

طريق الاخبار - نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام، يوم الخميس، بحق 13 إرهابيا مدانا، بناء على أوامر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، بحسب بيان صادر الجمعة من وزارة العدل التي لم تحدد هويات المحكومين.

وفي وقت سابق، أشار مكتب رئيس الوزراء في بيان إلى أنه "تم تنفيذ حكم الإعدام بـ12 إرهابيا مدانا الخميس من الذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية".

والأحكام القطعية هي التي رفض فيها الاستئناف، وصادقت عليها رئاسة الجمهورية.

لكن وزير العدل العراقي حيدر الزاملي أوضح في بيان لاحقا أن حكم الإعدام نفذ بحق 13 مدانا و"هي الوجبة الثانية لعام 2018".

وأضاف البيان أن "أحكام المنفذ بهم ضمن قانون مكافحة الإرهاب، ما بين الاشتراك بالعمليات المسلحة مع المجاميع الإرهابية وعمليات الخطف والتفجير وقتل المدنيين".

وفي العام 2017، نفذ حكم الإعدام شنقا بـ111 محكوما على الأقل. وبدأ العام 2018 بإعدام 13 شخصا، بينهم 11 مدانا بـ"الإرهاب".

وتمت عمليات الإعدام في سجن الحوت في مدينة الناصرية بجنوب العراق. ويسخر العراقيون من اسم السجن بالقول إن من يدخله لا يخرج منه كبطن الحوت.

ونشرت وزارة العدل الجمعة، في سابقة عراقية، صور المدانين قبل عملية الإعدام وبعدها، في ما يشير إلى السخط الحكومي.

وأمر رئيس الوزراء العراقي الخميس بالتنفيذ الفوري لأحكام الإعدام الصادرة بحق "إرهابيين"، في قرار يبدو أنه رد على إعدام تنظيم "داعش" رهائن لديه.

وتلقى العبادي انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتهمه بالتقاعس وعدم الحزم في الرد على خروقات تنظيم "داعش" الذي أعلن العراق "النصر" عليه في ديسمبر الماضي.

وأورد البيان أن العبادي أمر بـ"إنزال القصاص العادل فورا بالإرهابيين المحكومين بالإعدام والذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية".

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - العراق ينفذ حكم الإعدام بـ13 إرهابيا مدانا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - العراق ينفذ حكم الإعدام بـ13 إرهابيا مدانا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك