الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الجزائر تقرّ رأس السنة الأمازيغية عيدًا رسميًا

 

 

أخبار عالمية - الجزائر تقرّ رأس السنة الأمازيغية عيدًا رسميًا
أخبار عالمية - الجزائر تقرّ رأس السنة الأمازيغية عيدًا رسميًا

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الجزائر تقرّ رأس السنة الأمازيغية عيدًا رسميًا
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الثلاثاء 1 مايو 2018 03:40 صباحاً

طريق الاخبار - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقرّ البرلمان الجزائري بالإجماع رأس السنة الأمازيغية «يناير»، الذي يحتفل به الأمازيغ في 12 يناير من كل عام، عيدا رسميا وعطلة مدفوعة الأجر.

وكانت الجزائر احتفلت للمرة الأولى برأس السنة الأمازيغية عيدا رسميا في 12 يناير 2018 بقرار أصدره الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة «تعزيزا للوحدة الوطنية».

وبموجب القانون الذي أقرّ، الاثنين، تم إدراج رأس السنة الأمازيغية في قائمة الأعياد الوطنية، وبالتالي تم اعتبار هذا اليوم عطلة مدفوعة الأجر وعيدا رسميا يحتفل به سنويا.

وبحسب لجنة الشؤون القانونية في البرلمان فإن «الهدف الأسمى لمشروع القانون المحدد للأعياد الوطنية هو تكريس لما تضمنته الأحكام الدستورية الجديدة القاضية بإقرار تمازيغت لغة وطنية ورسمية وكذا تجسيد لمسعى رئيس الجمهورية، عبدالعزيز بوتفليقة، الذي قرر تكريس يناير عيدا وطنيا بهدف تعزيز الوحدة الوطنية».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الجزائر تقرّ رأس السنة الأمازيغية عيدًا رسميًا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الجزائر تقرّ رأس السنة الأمازيغية عيدًا رسميًا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - انطلاق اجتماعات المجلس الوطنى الفلسطينى.. و«حماس والجهاد» تقاطعان
التالى أخبار عالمية - تفاصيل مشروع "عماد" النووي السري الذي يرعب نتنياهو