الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - طوكيو وبكين تتفقان على أن الحرب التجارية ستضر بالاقتصاد العالمي

 

 

أخبار عالمية - طوكيو وبكين تتفقان على أن الحرب التجارية ستضر بالاقتصاد العالمي
أخبار عالمية - طوكيو وبكين تتفقان على أن الحرب التجارية ستضر بالاقتصاد العالمي

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - طوكيو وبكين تتفقان على أن الحرب التجارية ستضر بالاقتصاد العالمي
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الاثنين 16 أبريل 2018 06:00 مساءً

طريق الاخبار - قال وزير الخارجية الياباني، اليوم الاثنين، عقب حوار اقتصادي رفيع المستوى بين اليابان والصين إن البلدين يتفقان على أن الحرب التجارية ستكون لها عواقب خطيرة على الاقتصاد العالمي.

وجاء تصريح وزير الخارجية الياباني تارو كونو في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم مع مستشار الدولة الصيني وانغ يي.

وأضاف كونو: "من الممكن جدا أن تتعاون اليابان مع الصين في مختلف المشروعات (المتعلقة بالحزام والطريق) على أساس كل حالة على حدة حين تفي بالمعايير الدولية".

يذكر أن مشروعات "مبادرة الحزام والطريق" كشفت الصين النقاب عنها في 2013، وتهدف لبناء "طريق حرير" جديد يربطها برا وبحرا بجنوب شرق آسيا ووسط آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

ويتنامى القلق بشأن خلاف تجاري بين الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والولايات المتحدة، حيث يتبادل البلدان التهديدات بفرض رسوم جمركية.

وواجهت اليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، انتقادات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن التجارة وفرضت رسوم على واردات الصلب والألومنيوم منها، إلا أن طوكيو لم تهدد بفرض رسوم مضادة.

وعلى صعيد متصل، يرجح أن تتصدر القضايا التجارية القمة المرتقبة بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمزمع عقدها الأسبوع الجاري. وتحرص طوكيو على تفادي دفعها لمحادثات بشأن اتفاق تجارة حرة ثنائي لا يقتصر على فتح السوق فحسب بل يمتد للسياسات النقدية وتلك الخاصة بالعملة.

المصدر:رويترز

فريد غايرلي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - طوكيو وبكين تتفقان على أن الحرب التجارية ستضر بالاقتصاد العالمي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - طوكيو وبكين تتفقان على أن الحرب التجارية ستضر بالاقتصاد العالمي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - طهران تتوعد إسرائيل بالرد على هجوم تيفور
التالى أخبار عالمية - "سوار السلامة".. اختراع جديد للنساء فقط!