الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - وزير الخارجية البريطاني يتقدم باستقالته

 

 

أخبار عالمية - وزير الخارجية البريطاني يتقدم باستقالته
أخبار عالمية - وزير الخارجية البريطاني يتقدم باستقالته

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - وزير الخارجية البريطاني يتقدم باستقالته
من موقع - طريق الاخبار
تاريخ الخبر - الاثنين 9 يوليو 2018 05:20 مساءً

طريق الاخبار - استقال وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون، من منصبه، قبل أقل من تسعة أشهر على خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

يأتي هذا بعد ساعات من استقالة كبير المفاوضين البريطانيين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ديفيد دافيس، بحسب بي بي سي.

وجاءت استقالة كل من جونسون، وديفيز، بعد أيام من ضمان رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، دعم مجلس الوزراء لخطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد، التي يقول المتحمسون للخروج بريطانيا (البريكسترز) بأنها "ناعمة" جدا.

اقرأ أيضا: تيريزا ماي توجه رسالة للبريطانيين بشأن «بريكست» 

ورحب المتحمسون للخروج من الاتحاد باستقالة ديفيز ووصفوها بأنها "قرار مبدئي وشجاع". وقال النائب عن حزب المحافظين، بيتر بون إن ديفيز "قد فعل الأمر الصواب"، مضيفا أن "مقترحات رئيسة الوزراء للخروج من الاتحاد الأوروبي نظرية فقط وغير مقبولة".

وقال رئيس حزب العمال إيان لافري "إنها فوضى مطلقة، وتيريزا ماي لم تتبق لها سلطة". وتأتي الاستقالة في وقت تستعد ماي لمواجهة مجلس العموم ومن ثم النواب واللوردات من حزب المحافظين الاثنين لمناقشة خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: بريطانيا تحذر أمريكا وأوروبا من مخاطر حرب تجارية انتقامية 

ويتوقع أن تبلغ ماي النواب بأن استراتيجيتها، التي اتفق مجلس الوزراء على تأييدها في اجتماع في منزلها الريفي في تشيكرز الجمعة، هي خطة الخروج الصائبة لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - وزير الخارجية البريطاني يتقدم باستقالته ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - وزير الخارجية البريطاني يتقدم باستقالته" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا طريق الاخبار دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.way-news.com" او من خلال كتابة " طريق الاخبار " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - أردوغان يؤدي اليمين كأول رئيس وفقا للنظام الجديد
التالى أخبار عالمية - ماي تعين وزيرا جديدا لشئون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي